المؤتمرنت- نزار العبادي -
الهلال الأحمر الإماراتي يصل صنعاء لمكافحة الملاريا والعمى
يصل نهار غد إلى العاصمة صنعاء فريق جمعية الهلال الأحمر الإماراتية في إطار حملة مكافحة الملاريا والعمى التي من المقرر أن يجري تنفيذها بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان اليمنية.
وذكر خليفة ناصر السويدي – رئيس منظمة الهلال الأحمر بدولة الإمارات العربية المتحدة: أن هذه الحملة هي جزء من برنامج يستهدف إلى تخفيض أعداد الإصابات ، وحالات الموت جراء وباء الملاريا ، بالإضافة إلى الحيلولة دون انتشار العمى في البلد ورفع مستوى الرعاية الصحية التي يحصل عليها المواطنون.
وأشار في تصريح لـ"وام": أن منظمة الهلال الأحمر الإماراتية تتبنى العديد من المبادرات الإنسانية في مختلف أرجاء العالم من خلال الدعم الذي يوفره معالي سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس الإمارات – والشيخ محمد بن زايد آل نهيان – أمير إمارة أبو ظبي ، نائب رئيس القيادة العليا للقوات المسلحة .
ونوه السويدي إلى أن فريق منظمة الهلال الأحمر الإماراتية سيجري خلال الفترة التي يمضيها في اليمن عدد كبير من العمليات الجراحية الخاصة بالعيون ، كما سيتولى فحص وتشخيص طبيعة الحالات الأخرى لعدد كبير جداً مكن المصابين بالعمى بجانب الأنشطة التي سيقوم بها على صعيد مكافحة الملاريا.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/25809.htm