المؤتمر نت -
ندوة تعز تؤكد على تعزيز شراكة المجتمع المدني
شددت ندوة تعز لتعزيز الحوار الديمقراطي على أهمية شراكة المجتمع المدني في وضع رؤية صحفية للتحولات الديمقراطية، وتعزيز الحوار بين مؤسسات المجتمع المدني، والمؤسسات الرسمية والقطاع الخاص.
وفي الندوة التي نظمها مركز التأهيل والتدريب لحقوق الإنسان قال عز الدين سعيد – رئيس المركز – إن الحوار بين الحكومات والمجتمع المدني سيسهم في بناء وترسيخ عادة التشاور والتعاون حول الإصلاحات السياسية والاقتصادية.
موضحاً أن الندوات المخصصة للمجتمع المدني ستكون ذات فائدة كبيرة لوضع جدول أعمال للمجتمع المدني، وأجندة للحوار مع حكومات منظمة الشرق الأوسط الكبير وشمال أفريقيا.
وتحدث في الندوة كلٌّ من الملحقين السياسيين والثقافيين في السفارة الأمريكية بصنعاء، و"لوراشولتز" – من برنامج مبادرة دعم الشرق الأوسط بواشنطن – عن ضرورة دعم كافة المشروعات التي تعمل على تعزيز الديمقراطية، وحقوق الإنسان.
وأكدوا على أهمية دور اليمن في برنامج تعزيز الحوار الديمقراطي الذي سيعمل على التغيير الإيجابي بما تقتضيه تطلعات الشعوب.
وتأتي ندوة تعز لتعزيز الحوار الديمقراطي في إطار تكليف لكل من اليمن وتركيا وإيطاليا من قبل قمة الدول الثمان التي عقدت في يونيو 2004م في الولايات المتحدة الأمريكية.
حيث عقدت ندوة في مدينة " فينيسيا" الإيطالية وأخرى في مدينة "أسطنبول" ثم مؤتمر صنعاء حول التحولات الديمقراطية في سبتمبر الماضي...
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/25810.htm