المؤتمرنت- محمد طاهر -
وزارة الأوقاف تعد قائمة سوداء بوكالات العمرة المخالفة
تعكف إدارة الوكالات بوزارة الأوقاف والإرشاد على إعداد قائمة سوداء تتضمن أسماء وكالات العمرة التي أثبتت تقارير اللجان المرافقة لارتكابها العديد من المخالفات لبرنامج العمرة المتفق عليه مع الوزارة لتسيير شئون المعتمرين اليمنيين في الأراضي المقدسة.
وقال مصدر في الإدارة للمؤتمر نت أن لجان الرقابة والإشراف المكونة من 40 شخصاً والتي رافقت المعتمرين خلال شهر رمضان تمكنت من رصد مخالفات كثيرة تمثلت في أن معظم الوكالات اليمنية لم ترتب الأوضاع الخاصة بالسكن والتنقل للمعتمرين الذين قامت بتفويجهم وذلك بعدم الاتفاق مع نظيرتها في السعودية بموعد وصول المعتمرين أو الحجز لهم ذهاباً فقط دون العودة .
مضيفاً أن الوزير حمود عباد كان على رأس اللجان الإشرافية وتحقق من تلك المخالفات بنفسه من خلال مقابلة العديد من المعتمرين اليمنيين الذين لم يتم تسكينهم وترتيب إجراءات التنقل حيث وجه بتسكينهم على نفقة الوزارة حتى يتسنى معاقبة تلك الوكالات المقصرة وفقاً لما تم الاتفاق عليه وذلك بخصم مبلغ 50 ألف ريال سعودي من مبالغ الضمان المودعة لدى الوزارة.
وتشير الإحصائيات إلى أن عدد المعتمرين اليمنيين بلغ أكثر من 172 ألف معتمر مستطرداً بهذا الصدد أن إدارة الوكالات بدأت بحصر المخالفات لإعداد قائمة سوداء وسيتم الإعلان عنها قريباً.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/25878.htm