المؤتمر نت - اندلعت في جلسة البرلمان اليوم انتقادات حادة من قبل الاعضاء لهيئة رئاسة مجلس النواب على خلفية إعلان الأخيرة يوم أمس لممثلي اليمن في البرلمان العربي وفي الوقت الذي أكد فيه المتحدثون عدم تحفظهم على الشخصيات المرشحة إلا أنهم اعترضوا بشدة على الإجراءات التي اتبعتها هيئة الرئاسة.
واتهم النائب محمد ناجي الشايف إدارة جلسة أمس بأنها كانت غير حكيمة مهدداً باللجوء..
المؤتمر نت- نبيل عبدالرب -
تسوية خلافات حادة حول ترشيح رئاسة مجلس النواب لممثلين في البرلمان العربي
اندلعت في جلسة البرلمان اليوم انتقادات حادة من قبل الأعضاء لهيئة رئاسة مجلس النواب على خلفية إعلان الأخيرة يوم أمس لممثلي اليمن في البرلمان العربي وفي الوقت الذي أكد فيه المتحدثون عدم تحفظهم على الشخصيات المرشحة إلا أنهم اعترضوا بشدة على الإجراءات التي اتبعتها هيئة الرئاسة.
واتهم النائب محمد ناجي الشايف إدارة جلسة أمس بأنها كانت غير حكيمة مهدداً باللجوء إلى القضاء إذا لم يعاد النظر في الإجراءات وقال "نريد ان نشرع للبلد ونحن لا نستطيع أن نشرع لأنفسنا".
وفي حين وصف النائب المستقل علي عبد ربه القاضي رئاسة البرلمان بالشمولية نوه النائب عبده بشر بأنه كان من الأجدر عرض الترشيح على قائمة المجلس لتتخذ هي القرار معتبراً ما حدث لا ينسجم مع الديمقراطية.
ودافع نائب رئيس المجلس يحيى الراعي عن هيئة الرئاسة بالقول أن اليمن هي آخر البلدان العربية المرشحة لممثليها في البرلمان العربي محملاً النواب جزءً من المسئولية بسكوتهم أثناء إعلان أسماء المرشحين.
وانتهت الخلافات بإعادة النظر في الإجراءات وتم التصويت بالموافقة على الأسماء المعلنة أمس.
وكانت رئاسة البرلمان أعلنت ترشيح النواب علي أبو حليقة ومنصور الزنداني وأحمد الصويل للبرلمان العربي دون طرح الموضوع للنقاش والتصويت في قاعة المجلس.


تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/25893.htm