المؤتمر نت - سائحة اجنبية فى احدى الصحارى اليمنية
المؤتمرنت-جميل الجعدبي -
مطير : الخارطه الاستثمارية تشخيص لجميع قطاعات ومواقع الاستثمار في اليمن
اعتبر الدكتور / عبد الكريم مطير رئيس الهيئة العامة للاستثمار إنجاز الخارطة الاستثمارية بمثابة تشخيص لقطاعات الاستثمار التي يمكن الترويج لها داخل الجمهورية اليمنية وخارجها على مستوى جميع المواقع المرغوبة والقابلة للاستثمار.
واشار الدكتور مطير في تصريح خاص لـ(المؤتمر نت) إلى ضرورة أن يؤخذ في الأعتبار ..
عند إعداد الخارطه توزيع المشاريع الاستثمارية على مختلف مناطق الجمهورية بهدف ضمان إنشاء المشاريع في المناطق المناسبة وبما تمتاز بة كل منطقة على حدة .
موضحاً (فعلى سبيل المثال توزيع المشاريع الاستثمارية السياحية في المناطق السياحية التي تتميز بها الجمهورية اليمنية كإقامة بعض المواقع على الشواطئ أو الجزر اليمنية) أو المناطق التي يمكن استغلالها فى الصيف واستغلال المواقع الجبلية والصحراوية لبعض المشاريع الأخرى وبما يتناسب مع طقس ومناخ وطبيعة كل منطقة وموقع .
منوها ً إلى امكانية استغلال المواقع التي تتواجد فيها الثروات المعدنية لأقامة المشاريع الصناعية يما يحقق استغلالها الاستغلال الأمثل وكذلك في بقية المجالات الآخر(زراعة ،صحة ،تعليم،ثروة حيوانية وسمكية).
وكان اجتماعاً مشتركا لمجلس الوزراء واللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام أقر أمس الأول انجاز خارطة للأنشطة الاستثمارية المتعددة الأغراض بحيث تشمل كافة القطاعات السياحية والسكنية والتجارية والنفط والغاز والمعادن والزراعة والصناعة والصحة والمنطقة الحرة بعدن , وبما يسهل على المستثمرين الحصول على المعلومات ودراسات الجدوى للمشاريع الاستثمارية التي يتم تنفيذها أو المشاركة فيها ويشجع الاستثمارات في اليمن ويحقق المصالح المشتركة للمستثمرين والوطن .
وعن كيفية إنجاز الخارطة الاستثمارية قال رئيس الهيئة العامة للاستثمار (يمكن الوصول إلى هذه الخارطه عن طريق تعاون مختلف الوزارات والجهات الرسمية المختصة ) لتنفيذ مسح ميداني لمختلف المناطق وتحديد المشاريع الاستثمارية المطلوبة في تلك الأماكن .
واضاف (يتم جمع هذه المعلومات ووضعها في خارطة استثمارية تمكن من الترويج لفرص استثمارية حقيقية ) منوهاً إلى مردودها الكبير على الوطن والمجتمع بشكل عام ..
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/26041.htm