المؤتمر نت - صادق مجلس النواب صباح اليوم على قرار مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في الدورة (17) الأعتياديه الخاص بإنشاء البرلمان العربي الانتقالي إلى جانب تعديل ميثاق الجامعة العربية .
وقالت لجنة الشئون الخارجية والمغتربين الدارسة للموضوعين أن توصيتها بالمصادقة يأتي في إطار تفعيل العمل العربي المشترك . وأضافت فيما يتعلق بتعديلات الميثاق ...
المؤتمرنت – نبيل عبد الرب -
البرلمان يصادق على تعديل ميثاق الجامعة وإنشاء البرلمان العربي
صادق مجلس النواب صباح اليوم على قرار مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في الدورة (17) الأعتياديه الخاص بإنشاء البرلمان العربي الانتقالي إلى جانب تعديل ميثاق الجامعة العربية .
وقالت لجنة الشئون الخارجية والمغتربين الدارسة للموضوعين أن توصيتها بالمصادقة يأتي في إطار تفعيل العمل العربي المشترك . وأضافت فيما يتعلق بتعديلات الميثاق أنها ستسهم في تفعيل نشاط الجامعة العربية وتعزيز دورها وإيجاد الآليات المناسبة لتحقيق ذلك وكذا معالجتها لواحد من المسائل المعقدة التي ظلت لفترة طويلة تعيق أداء الجامعة فيما يخص اتخاذ القرارات .
وقد تضمنت تعديلات ميثاق الجامعة إضافة مادة جديدة لإنشاء برلمان عربي في إطار الجامعة،وأيضاً تعديل الفقرة الثانية من المادة السادسة يقضي بإعتماد أغلبية الثلثين بدلاً من الإجماع فيما يخص دفع الاعتداء عن إحدى دول الجامعة. وألزم تعديل المادة السابعة جميع الدول العربية في القرارات التي تصدر بالإجماع كما نصت على إلزامية القرارات التي يتخذها مجلس الجامعة بالأكثرية لمن يقبلة ونفاذ القرارات في كل دولة وفقاً لنظامها الأساسي .
من جانب أخر استعرض البرلمان تقريراً للجنة العدل والأوقاف بشأن زياراتها الميدانية إلى مكتبي أوقاف محافظتي عدن ولحج.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 08-ديسمبر-2019 الساعة: 04:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/26047.htm