لجنة مشتركة تبحث الربط الكهربائي بين اليمن والسعودية

المؤتمر نت -
37 مليون دولار لإنشاء وإعادة تأهيل العديد من مشاريع الطرق الرئيسية

وافق الصندوق السعودي للتنمية مؤخراً على المساهمة في تمويل عدد من مشاريع الطرق في بلادنا من خلال فرض ميسر قيمته 37 مليون دولار.
وأوضح المهندس عبدالله حسن الشاطر وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي في تصريح نشرته صحيفة "26 سبتمبر" في عددها الصادر اليوم أن القرض سيخصص لتمويل ثلاثة مشروعات رئيسية في مجال الطرق، منها إعادة تأهيل طريق(عدن _ المكلا) وطريق (عمران _الأهنوم)، وطريق (صنعاء _ أرحب_ حزم الجوف_ البقع).
وأشار الشاطر أنه وبعد استكمال إجراءات المصادقة على القرض سيتم البدء في إعداد الدراسات، والتصاميم، ومن ثم المناقصات للمشاريع المذكورة تمهيداً للتنفيذ العملي.
هذا وسبق للصندوق السعودي للتنمية أن قدم قرضاً لبلادنا بقيمة (50) مليون دولار لتمويل مشروع مزدوج يمتد من عمران إلى عدن مروراً بصنعاء، وعدد من المحافظات الأخرى.
وعلى صعيد آخر قال المهندس:إن لجنة فنية مشتركة تضم ممثلين عن مؤسستي الكهرباء في اليمن والسعودية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي سيجتمع في صنعاء خلال الأسبوعين القادمين لمراجعة، وإقرار الشروط المرجعية الخاصة باختيار شركة استشارية لتحديث دراسة مشروع الربط الكهربائي المشترك بين اليمن والسعودية، مشيراً إلى أن اللجنة الفنية ستتولى كذلك متابعة إنجاز الدراسة التي أقر الصندوق العربي بموجبها تقديم مئة ألف دينار كويتي لتمويلها.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 09:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/2608.htm