المؤتمرنت ـ الشرق الأوسط -
بوش:سأ ستمر في السماح بالتنصت الهاتفي
في أوضح اعتراف للرئيس الأميركي جورج بوش، بمسؤوليته عن السماح بالتنصت على مكالمات هاتفية داخل الأراضي الأميركية، قال الرئيس الأميركي، إن حوارا هاتفيا لا يستغرق أكثر من دقيقتين بين شخص ما في أميركا، ذي علاقة بالقاعدة، وأحد عناصرها في الخارج، قد يسفر عن إزهاق أرواح آلاف الأميركيين. وأضاف الرئيس الأميركي، أن برنامج التنصت سوف يستمر، قائلا: «لقد جددت هذا البرنامج اكثر من 30 مرة منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر (أيلول) واعتزم الاستمرار في ذلك، طالما ان أمتنا تواجه تهديدا متواصلا من عدو يريد قتل المواطنين الاميركيين».
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده بوش في البيت الأبيض صبيحة إلقائه خطاب الأمة، الذي سخره لحث الأميركيين على الصمود في العراق. وربط بوش في المؤتمر الصحافي بين حربي العراق والإرهاب، مجددا تأكيده على عدم تسليم العراق للإرهابيين. وحث بوش امس الشعب العراقي على تشكيل حكومة جديدة بسرعة بعد انتخابات الأسبوع الماضي، لكنه قال في تحذير وجهه للشعب الأميركي إن العملية ستتطلب صبرا.

وقال: «إننا نحثهم: لا تتأخروا وتحركوا بأسرع ما يمكن. وشكلوا الحكومة»، مضيفا أنه «من المهم لنا أن تسير هذه العملية إلى الامام».

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 01:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/26683.htm