المؤتمر نت - مدينة المعلا بعدن
المؤتمرنت- عبدالواحد البحري -
عدن تحتضن اللقاء الثالث لوزراء التربية بدول مجلس التعاون
تستضيف العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن فعاليات اللقاء التشاوري الثالث لوزراء التربية والتعليم في دول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخلجي، والتي ستبدأ خلال الفترة من (28-29) ديسمبر الجاري.
وأوضح الدكتور عبدالسلام الجوفي – وزير التربية والتعليم – في تصريح لـ"المؤتمرنت" أن اليمن سترأس فعاليات الجلسة التشاورية لمناقشة القضايا التربوية والتعليمية في المنطقة، كما سيتم استعراض تجربة اليمن في المجال التربوي ، مشيراً إلى أنه تم استكمال الإجراءات الأخيرة لانعقاد هذا اللقاء التشاوري.
من جانبه أوضح الدكتور علي بن عبدالخالق القرني – مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج – أن اللقاء سيتناول العديد من الموضوعات والقضايا التربوية بدول المنطقة، والسعي إلى تطوير مسيرة التربية والتعليم في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج.
مضيفاً في تصريح لـ المؤتمرنت بأن الاجتماع سيستعرض تجربتي كل من سلطنة عمان في مجال تدريس المهارات الحياتية، ومملكة البحرين في مجال مدارس المستقبل.
إلى ذلك التقى الدكتور عبدالسلام الجوفي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بصنعاء علي سيف سلطان العواني أمس وبحث معه سبل تفعيل وتطوير التعاون التربوي والتعليمي بين اليمن، والإمارات العربية المتحدة.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 04:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/26707.htm