المؤتمر نت/ أنور حيدر: -
المعاقين يطالبون بإنقاذ إتحاد جمعياتهم
ناشدت أكثر من (20) جمعية للمعاقين من مختلف محافظات الجمهورية والمنضوية في عضوية الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين عبد الكريم الأرحبي وزير الشئون الاجتماعية والعمل التدخل لإنقاذ وضع الاتحاد الوطني للمعاقين المتدهور والذي انتهت .فترة. مكتبه التنفيذي ولجنة الرقابة والتفتيش منذ أكثر من (9) أشهر ولم يتم دعوة الهيئة للانعقاد وانتخاب مكتب تنفيذي ولجنة رقابة وتفتيش بديلتين حيث لا زال أعضاء المكتب التنفيذي والاتحاد الوطني للمعاقين يمارس نشاطه بدون وجه حق قانوني.
رئيس جمعية المعاقين بالبيضاء محمد صالح الصومعي قال في بيان صحفي أن جمعية المعاقين قد فاض بها الحمل من تصرفات رئيس الاتحاد المنتهكة لمبدأ الديمقراطية من خلال تأجيله المستمر للمؤتمر العام للاتحاد.
وطالبت الجمعيات الموقعة في وثيقة الاحتجاج على استمرار المكتب التنفيذي للاتحاد في ممارسة نشاطه وتأخير الانتخابات من وقت لآخر وعدم تحديد مواعيد أكيدة مطالبين بسرعة حل المكتب التنفيذي وانتخابات لجنة تحضيبرية ودعوة هيئته العامة للانعقاد.
وعرض التقرير المالي والإداري للفترة الماضية لجميع أعضاء الهيئة العامة للاتحاد لترسيخ مبدأ الشفافية والوضوح في العمل الإنساني.
كما ناشد الإخوة المعاقين جميع الجهات التعاون في سرعة ترتيب وضع الاتحاد وانتخاب هيئة عامة جديدة وعدم خرق النظام الأساسي للاتحاد وتسويته وفقاً للقانون.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/26893.htm