المؤتمرنت- ذمار- عبدالكريم النهاري -
نزول ميداني لتبديد مخاوف الانهيارات الصخرية بمناطق في ذمار
عبر أهالي منطقة عسن وجرب الماء بمديرية مغرب عنس (50 كم) غرب مدينة ذمار عن تخوفهم من إمكانية حدوث انزلاقات أو انهيارات صخرية قد تتعرض لها منازلهم من مرتفعات حصن عسن المطل على هذه المناطق، والتي تقدر أعداد المنازل المهددة بأكثر من (90) منزلاً يقطنها حوالي (1000) نسمة، وتزداد المخاوف بعد حادثة الانزلاق الصخري الذي تعرضت له قرية الظفير ببني مطر محافظة صنعاء مساء الأربعاء الماضي، والتي راح ضحيتها عشرات القتلى وعشرات الجرحى.
وبهذه الخصوص عقد المجلس المحلي بمحافظة ذمار اليوم اجتماعاً طارئاً لمناقشة الوضع في هذه المناطق برئاسة العميد عبدالوهاب الدرة محافظ ذمار، وخلال الاجتماع تم مناقشة تقرير النزول الميداني إلى المنطقة من قِبل المهندسين الجيولوجيين من الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية ومركز الرصد الزلزالي.
إذْ احتوى التقرير على شرح مفصل على الأوضاع الجيولوجية للمنطقة وأسباب الانزلاقات والانهيارات الصخرية، متضمناً عدداً من التوصيات.
وخلال الاجتماع وجه محافظ المحافظة بتشكيل فرق النزول الميداني إلى المنطقة لمعرفة إمكانية التدخل واتخاذ الحلول المناسبة لتلافي مثل هذه الكوارث بداية بعمل الجدران الساندة والقيام بتفتيت الكتل الصخرية بطريقة التفتيت الكيميائي.
موجهاً أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة إلى الرفع بتقارير عن المناطق التي تعاني من نفس المشكلة في مختلف مديريات المحافظة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 05:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/26978.htm