المؤتمر نت - أكد د. محمد العماد – مدير البرنامج الوطني للتحصين بوزارة الصحة العامة والسكان عزم الوزارة مواصلة الجهود للقضاء على شلل الأطفال باليمن وحتى يتم التأكد من حصول المناعة متمنياً أن تكون جهود فرق التحصين خلال هذا العام مكملة لما بدأته الوزارة في العام الماضي حتى تتوقف ظهور أي حالة إيجابية مستقبلاً.مشيراً إلى أنه تم السيطرة ومحاصرة الوباء بحسب إشادة الخبراء ومنظمة الصحة العالمية، عدى ظهور ثلاث حالات قبل ثلاثة أشهر
المؤتمر نت/ عبدالكريم النهاري -
الصحة تؤكد عدم تسجيل اي اصابة بشلل الأطفال منذ ثلاثة أشهر
أكد د. محمد العماد – مدير البرنامج الوطني للتحصين بوزارة الصحة العامة والسكان عزم الوزارة مواصلة الجهود للقضاء على شلل الأطفال باليمن وحتى يتم التأكد من حصول المناعة متمنياً أن تكون جهود فرق التحصين خلال هذا العام مكملة لما بدأته الوزارة في العام الماضي حتى تتوقف ظهور أي حالة إيجابية مستقبلاً.
مشيراً إلى أنه تم السيطرة ومحاصرة الوباء بحسب إشادة الخبراء ومنظمة الصحة العالمية، عدى ظهور ثلاث حالات قبل ثلاثة أشهر في اليمن ولولا هذه الحالات لاستطعنا القول أننا انتهينا من شلل الأطفال باليمن.
داعياً خلال تفقده لأنشطة فرق العمل الميداني المنفذة للجولة الأولى لعملية التحصين ضد شلل الأطفال بمحافظة ذمار، والتي تستهدف أكثر من (313526) طفل وطفلة في مختلف قرى محافظة ذمار، والتي يتم تنفيذها من قبل (1275) فريق منه (1115) فريق متحرك و(160) فريق ثابت وبإشراف أكثر من (288) مشرف.
داعياً الآباء والأمهات إلى عدم التخاذل في تقدم العون لفرق التحصين بتطعيم أطفالهم باعتبارهم أمانة وحق من حقوق الطفل يجب أن يحصل عليها.
مؤكداً أن حملات التحصين ليس لها أي غرض سوى حماية وتحصين الأطفال ضد المرض.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 11:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/27648.htm