المؤتمرنت -
هندية تقاضي زوجها لإخفائه الإيدز
اعتقلت الشرطة الهندية يوم الأربعاء رجلا مصابا بفيروس (اتش.اي.في) المسبب لمرض الايدز بعد ان اتهمته زوجته باخفاء الامر عنها لاكثر من اربعة اعوام.
وقبضت الشرطة على الرجل ويدعى هاريش كانثاريا في منزله في مدينة سورات بولاية جوجارات ووجهت اليه تهمة "الاهمال الذي قد يؤدي الى تعريض حياة أفراد للخطر."
وقالت لاتا زوجة كانثاريا الثانية التي أجبرت زوجها على الخضوع لاختبارات دم "ذهبت لاجراء كشف روتيني اثناء الحمل وكشفت تقارير طبية انني مصابة بفيروس اتش.اي.في."
وقال ضابط بالشرطة ان كانثاريا اعترف بأنه كان يعلم "انه مصاب بالفيروس القاتل ولكنه اخفى الامر عن المدعية وحتى عن زوجته الاولى التي توفيت بالايدز."
وتعتزم لاتا التي تزوجت كانثاريا في مايو ايار 2002 ان تطلب تعويضا عن نفسها وعن طفلها الذي لم يولد بعد.
وأشاد عاملون في مجال مكافحة الايدز بما فعلته المرأة.
وقال انيل دافال من احدى جمعيات مكافحة الايدز في جوجارات "انها حالة نادرة بين الهنديات اللاتي يتعرضن للعدوى في معظم الاحوال من ازواجهن ولكنهن لا يملكن الشجاعة لاتهامهم على الرغم من حقيقة تعرضهن للغش من قبل الازواج."
ويوجد في الهند ثاني اكبر عدد من المصابين بفيروس (اتش.اي.في) بعد جنوب افريقيا ويقدر عدد المصابين بالفيروس او المرض بأكثر من 5.1 مليون نسمة.
ونصف المصابين من النساء اللاتي غالبا ما تنتقل لهن العدوى من الازواج الذين يمارسون انشطة جنسية خارج نطاق الزواج. وتقول منظمات غير حكومية ان معدلات العدوى الحقيقية اكبر كثيرا.
رويترز

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 16-فبراير-2020 الساعة: 10:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/27731.htm