عدن/ المؤتمرنت/ أديب الشاطري -
اليوم بدء أعمال مؤتمر المرأة الدولي بعدن
بدأت اليوم بجامعة عدن أعمال المؤتمر الدولي حول المرأة والعلوم والتنمية خلال المدة (4-6) فبراير الجاري.
وفي حفل الافتتاح للمؤتمر والذي يعقد برعاية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح-رئيس الجمهورية- ألقيت عدد من الكلمات، تطرقت إلى أن المؤتمر سيناقش على مدار الأيام الثلاثة (60) بحثاً علمياً، ينضوي تحت (7) محاور رئيسية، منها: المرأة في التربية والتعليم والثقافة والإعلام، والقانون والأحوال الشخصية، والمرأة في العلوم والتكنولوجيا، وتقنية المعلومات، ودورها في البيئة والتنمية بأنواعها.
وطالبت الكلمات عدم العمل بالطريقة العشوائية، بل اتخاذ الأسلوب العلمي الأمثل، وذلك بتجميع البيانات، ثم تحليلها، بعد ذلك اتخاذ القرارات بعيداً عن العاطفة والعشوائية.
وتطرقت الكلمات إلى ما وصلت إليه المرأة اليوم من نجاحات، منها وصولها إلى وزيرة ونائبة، بعد أن كانت في الثمانينات نائبة وزير، مطالبة إياها بالتقدم أكثر.
هذا وقد نوقشت في الجلسة الأولى عدد من البحوث، هي: (وضع المرأة العربية في مجال العلوم والتكنولوجيا للدكتورة رفيعة عبيد غباش-رئيسة جامعة الخليج العربي)، و(المرأة المعلوماتية في علوم الحياة بالألفية الجديدة للدكتورة قيصر جميل-رئيسة منظمة النساء للعلوم لدول العالم النامي).
ثم اختتمت ببحث للدكتور ناصر زاوية (أمريكا) بعنوان (system biology and post Gerom ic era. Effort to build agladal network of Yemen scicntist).

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 07:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/27779.htm