المؤتمرنت - ريام مخشف -
براعم اليمن يستعدون للمشاركة بمسقط
يواصل المنتخب اليمني للبراعم لكرة القدم حالياً تحت إشراف جهازه الفني الوطني بقيادة عبدالله عتيق ، تدريباته اليومية الصباحية والمسائية استعداداً للمشاركة في المهرجان الآسيوي للبراعم تحت سن 14 سنة الذي تستضيفه سلطنة عمان خلال الفترة 22 - 28 من الشهر الجاري .
وأوضح لـ " المؤتمرنت " مدرب المنتخب اليمني عبدالله عتيق أن الجهاز الفني للمنتخب استدعى للمعسكر الداخلي للمنتخب بصنعاء 30 لاعباً تم اختيارهم عن طريق مدربي منتخبات الناشئين في الأندية من مختلف محافظات الجمهورية
وأشار إلى انه نظراً لضيق الوقت أمام الجهاز الفني الذي كان يسعى إلى اختيار اللاعبين من خلال إقامة عددا من التجمعات في المحافظات لانتقاء الأبرز والأفضل منهم.. فتم الاختيار عن طريق مدربي الأندية .
وأضاف بأن المنتخب بات في مراحله النهائية للإعداد لخوض المهرجان الآسيوي الذي تشارك فيه الكرة اليمنية للمرة الثانية في تاريخها قبل عامين .
وأشار عتيق إلى ان الجهاز الفني عمل رغم قصره مرحلة أعداده التي لن تتجاوز الأسبوعين على رفع معدلات اللياقة البدنية لدى اللاعبين بغية الوصول إلى الجاهزية الفنية المطلوبة والرفع من معنويات اللاعبين وخلق روح الانسجام فيما بينهم.
وبين بأنه سيتم تقليص عدد لاعبي المنتخب 30 إلى 18 لاعباً وهم الذين سيشاركون في المهرجان .
ولفت عتيق إلى انه رغم قصر فترة الإعداد إلا أن المشاركة هامة والمنتخب سيكون نواة لمختلف المنتخبات الأخرى .. داعياً القائمين على كرة القدم في البلاد خاصة اللجنة المؤقتة أن يهتموا أكثر بإعداد المنتخب وأن توفر الإمكانيات اللازمة للمشاركة وحتى نحقق ظهوراً مشرفاً وجيداً .
وأعرب مدرب منتخب اليمن للبراعم عن أمله بأن يقدم منتخب بلاده مستوى جيد في التجمع الآسيوي رغم صعوبة المهمة خاصة ان قرعة المهرجان أوقعت اليمن في مجموعة قوية ضمت منتخبات الإمارات ، عمان، العراق، سوريا، قطر.
يذكر أن مشاركة منتخب اليمن في مهرجان آسيا للبراعم هي الثانية حيث شارك في المهرجان الذي أقيم في قطر عام 2004م، واحتل المركز الثالث في مجموعته التي ضمت منتخبات سوريا ، الأردن ، العراق ، قطر ، ومثل ذلك المنتخب نواة لمنتخب الناشئين الذي تأهل إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام بسنغافورة في سبتمبر أيلول القادم ، حيث كان معظم لاعبيه ممن شاركوا في منتخب البراعم .













تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/27971.htm