المؤتمر نت - دعت أمل الباشا-رئيسة منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان- وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الى الإشراف التام ومتابعة عمل منظمات المجتمع المدني لكشف المنظمات الفاسدة والغير عاملة في المجال المحدد لها.
وقالت الباشا في تصريح للمؤتمرنت  أن هناك منظمات وهمية حصلت على تراخيص، لكنها غير مستوفية للشروط.وانه يجب على المنظمات تقديم تقارير شهرية عن
المؤتمرنت/انور حيدر -
الباشا تحث الحكومة علىمعاقبة المنظمات المخالفة للقانون
دعت أمل الباشا-رئيسة منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان- وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الى الإشراف التام ومتابعة عمل منظمات المجتمع المدني لكشف المنظمات الفاسدة والغير عاملة في المجال المحدد لها.
وقالت الباشا في تصريح للمؤتمرنت أن هناك منظمات وهمية حصلت على تراخيص، لكنها غير مستوفية للشروط.وانه يجب على المنظمات تقديم تقارير شهرية عن عملها، وأنه على الدولة اتخاذ اللازم تجاه المنظمات المخالفة للقوانين والأنظمة.
وأشارت الباشا بأنه لا توجد في اليمن منظمات متخصصة تثبت وجودها على الساحة، وتقدم الدعم اللازم تجاه عددٍ من القضايا.
داعية كل المنظمات إلى أن تثبت وجودها بأن تنقل الخبرة للمنظمات الناشئة وتتم المعرفة لها لكي يكون لها حضور فاعل وقوي.
ولفتت إلى أن نصيب الدعم الذي تحصل على المنظمات في اليمن من البنك الدولي لا يتجاوز 12% مما تحصل عليه منظمات دول أخرى معللة ذلك بسبب ضعف عمل المنظمات اليمنية.
منوهة إلى أن بعض المنظمات في اليمن وخارجها قد نبهت البنك الدولي الى سياساته الفاشلة من حيث الهيكلة والوصفات التي يوزعها على الدول التي تعاني من مشكلات اقتصادية أصبح ثمنها باهضاً.
منوهة إلى أن البنك الدولي كان قد قطع الدعم عن المنظمات المدنية إلا انه بعد الانتقادات التي واجهها فتح نقاشات مع المنظمات وقدم الدعم لها بعد رفضه تقديم الدعم سابقاً.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 03:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/28652.htm