استعدادا لإجراء انتخابات عام 2004

المؤتمر نت -
اللجنة التحضيرية لبرلمان الأطفال تعقد أول اجتماع لها صباح اليوم


عقدت اللجنة التحضيرية لبرلمان الأطفال صباح اليوم أول اجتماع لها برئاسة المدرسة الديمقراطية والذي كرس لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالتحضير لبرلمان الأطفال 2004م على مستوى الجمهورية.
وأوضح الأخ جمال الشامي المدير التنفيذي للمدرسة الديمقراطية لـ"المؤتمر نت" أن الاجتماع ناقش تحديد المهام والآليات لإجراء الانتخابات؛ وإعداد صياغة مشروع البرلمان القادم بحيث يتضمن العديد من القوانين والاتفاقيات الخاصة بالطفل والمصادق عليها اليمن؛ وكذا تقييم التجربة البرلمانية السابقة والاستفادة منها لتلافي السلبيات خلال التجربة القادمة.
وأشار الشامي إلى أن الاجتماع ناقش كيفية ضمان استمرارية الانتخابات و دور الجهات الرسمية وما يمكن أن تقدمه لإنجاح التجربة القادمة حيث وأن المدرسة الديمقراطية قد استكملت كافة الإجراءات القانونية لإجراء الانتخابات في عموم محافظات الجمهورية كما أنها تلقت مذكرات من قبل العديد من الجهات الرسمية المشاركة في عضوية اللجنة التحضيرية تتعلق بترشيح مندوبيها لدى المدرسة .
وقال"أن الانتخابات ستكون بمشاركة جميع فئات الأطفال حيث سيكون هناك ممثل لكلاً من الصم والبكم و الكفيفين وكذلك المعاقين وممثل عن الطفولة اليتيمة؛منوهاً إلى أن المدرسة تترائس هذا العمل الديمقراطي للأطفال وبعضوية اللجنة العليا للانتخابات ووزارة حقوق الإنسان والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ووزارة التربية والتعليم.

الجدير بالذكر أن تجربة برلمان الأطفال كانت قد أجريت أول انتخاباتها عام2000م اقتصرت على الأطفال في أمانة العاصمة.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/2866.htm