المؤتمر نت - الامير سلطان بن عبدالعزيز
المؤتمر نت/ جميل الجعدبي -
اختيار الأمير سلطان شخصية العام 2005م للتنمية الانسانية
اختارت مؤسسات إنسانية عالمية تعمل في مجال التنمية الإنسانية وحقوق الإنسان الأمير سلطان بن عبدالعزيز – ولي العهد في المملكة العربية السعودية الشقيقة – وبتزكية عالمية عبر لقاءات إقليمية، ودولية شخصية التنمية الإنسانية للعام الماضي 2005م.
وقال الدكتور محمد الطريقي – مشرف عام مركز أبحاث الشرق الأوسط للتنمية الإنسانية وحقوق الإنسان – في تصريح خاص لـ"المؤتمر نت" أن اختيار الأمير سلطان رمزاً للإنسانية للعام الماضي جاء عبر إجماع الهيئات الاستشارية والمشرفة والعاملة في مركزب أبحاث الشرق الأوسط للتنمية الإنسانية وحقوق الإنسان، والمراكز المشتركة لنشر ومراقبة التأهيل ومجلس العالم الإسلامي للإعاقة والتأهيل ودار الاستشارات الطبية والتأهيلية، ومؤسسة العالم للصحافة، وبمباركة وتزكية شخصيات عربية وعالمية شاركت في اختيار سموه شخصية التنمية الإنسانية ( رمزاً للإنسانية) للعام 1426هـ، 2005م.
مشيراً إلى تخصيص – مؤسسة العالم للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع – لإصدار خاص في مجلة ( العالم ) سلط من خلاله الضوء على إنجازات سموه الإنسانية في كافة المجالات التنموية من خدمة الإسلام وقيادة الجيش، واهتماماته الإنسانية بالمعاقين، والعجزة، والمسنين، وقضايا البيئة والسياحة".
وأكد الطريقي بأن اختيار الأمير سلطان بن عبدالعزيز ( رمز الإنسانية ) جاء تقديراً لفكر سموه المنطلق من رسالة " العطاء لأجل العطاء".
مشيرا إلى ما شهده العام 2005م من لقاءات ومؤتمرات على المستوى العربي والإقليمي وبمشاركة ممثلين من هيئات محلية وعربية، و دولية -حيث تسنى لهذه الهيئات الإنسانية حضور جزء يسير من هذه الفعاليات منها ندوة " تلوث النيل وأثره على التنمية المستدامة في مصر" والمؤتمر الدولي حول الديمقراطية وحقوق الإنسان في الوطن العربي الذي أقيم في مصر والقمة العالمية لمجتمع المعلومات في تونس، والندوة الوطنية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في عمان، والمؤتمر الإقليمي حول التحولات الديمقراطية ودور منظمات المجتمع المدني في اليمن وغيرها من الفعاليات والمؤتمرات الإقليمية. .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 08:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/28781.htm