متابعات -
ربع الأمريكيين يخشون ركوب الطائرات
أظهر استطلاع للرأي أن نحو ربع الأمريكيين يخافون من ركوب الطائرات، خاصة بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة.

وجاء في الاستطلاع الذي أجرته CNN بالاشتراك مع صحيفة USA. Today ومركز غالوب لقياسات الرأي العام، أن واحدا من كل أربعة أمريكيين ممن شملهم الاستطلاع، قال إنه ما زالت تنتابه بعض المخاوف من ركوب الطائرات.

وأشار الاستطلاع إلى أن نحو 27 بالمائة من المشاركين، قالوا "ليست لدينا أية مخاوف على الإطلاق، ونحن على استعداد لركوب الطائرات في أي وقت، حتى لو كان الغد."

وتؤكد نتائج الاستطلاع انخفاض نسبة من يخشون ركوب الطائرات بين الأمريكيين عما كانت عليه من قبل، في أعقاب الهجمات التي استخدمت فيها طائرات للركاب مما أدى إلى زيادة كبيرة في عدد الضحايا.

كان استطلاع سابق لنفس المركز، قد أجري في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2001، بعد أقل من شهرين على تلك الهجمات، أظهر أن نسبة من أبدوا خوفهم من ركوب الطائرات، بلغت أكثر من 43 بالمائة.

كانت إدارة الطيران الاتحادي، قد أعلنت مؤخرا، عن خطة لتركيب أنظمة رادار متطورة لمنع اصطدام الطائرات على الأرض في 15 مطارا أمريكيا.

وقالت إن نظام الاستبيان الأرضي الذي يعرف باسم ASDE-X مصمم بشكل قادر على تحديد موقع الطائرات والحافلات على الأرض، وفق ما جاء في بيان الإدارة.

وأشارت إلى أن بعض هذه الأنظمة التي تبلغ تكلفتها حوالي 8.5 مليون دولار، بدأ تشغيلها فعلا في عدد من المطارات الأمريكية منها، مطار الجنرال ميتشل الدولي في ميلواكي، ومطار أورلاندو الدولي.

وقالت إدارة سلامة النقل الوطني إن الأسباب وراء استخدام هذا النظام هو السعي لتفادي أكبر عدد ممكن من حوادث الطيران التي تعود أحيانا لضعف مستويات الرؤية، بسبب سوء الأحوال الجوية.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 20-أكتوبر-2020 الساعة: 02:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/29002.htm