المؤتمر نت - .
المؤتمر نت/ فضل الذبحاني -
الأكوع وسفير اليابان يفتتحان مركز الرياضات اليابانية
أثنى وزير الشباب والرياضة الأستاذ عبدالرحمن الأكوع على الدور الذي تلعبه السفارة اليابانية ممثلة بسفيرها السيد " يواتشي آتشي" من خلال دعمها المتواصل لرياضة الكاراتيه، والتي كان آخرها دعم الحكومة اليابانية بمعدات رياضية خاصة باللعبة والمقدرة بمبلغ (86.052) دولار أمريكي.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم في افتتاح مركز الرياضات اليابانية بصنعاء، وأشاد الأكوع بالدور الذي يقوم به الاتحاد العام للكاراتيه من أجل الرقى والتطور بهذه الرياضة.
من جانبه أعرب السفير الياباني السيد " يواتشي آتشي" عن سعادته الكبيرة بالدور الذي تلعبه الحكومة اليمنية لدعم الرياضة خصوصاً علاقاتها المتميزة مع الحكومة اليابانية من خلال الصداقة القومية التي تربط الشعبين اليمني والياباني.
وشهد حفل ختام بطولة الجمهورية على كأس الصداقة اليمنية اليابانية للكاراتيه استعراضاً لعدد من لاعبي اللعبة قدموا من خلاله عدداً من الحركات الاستعراضية في هذه اللعبة والتي كشفت مدى المهارة التي وصل إليها اللاعب اليمني في هذه اللعبة.
وفي ختام الحفل قام وزير الشباب والرياضة ومعه السفير الياباني وقيادة الاتحاد العام للكاراتيه بتقديم الجوائز والميداليات للاعبين الفائزين ببطولة "الكومتية" لأوزان ( 30 – 35 – 40-45 -50- 55 ) كجم وتكريم أبطال البطولة حيث حصد منتخب تعز على المركز الأولى برصيد ذهبيتين وفضية وثلاث برونزيات، فيما حصل منتخب ذمار ثانياً بذهبيتين وثلاث برونزيات، وجاء منتخب أمانة العاصمة ثالثاً بذهبية وفضيتين وبرونزية واحدة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/29221.htm