المؤتمر نت- متابعات -
الفيفا يصف لقاء الأخضر الصغير ونظيره البرتغالي بالأكثر إثارة في المونديال والاتحاد اليمني يقدم مذكرة احتجاج ضد الظلم التحكيمي
وصف الإتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) في موقعه على الإنترنت مباراة الأخضر الصغير ، ونظيره البرتغالي التي جرت مساء امس بأنها المباراة الأكثر إثارة في مباريات مونديال الصغار نتيجة الأداء الرجولي القوي والمستوى المهاري العالي الذي قدمه نجوم اليمن في أول ظهورعالمي للكرة اليمنية .
ورغم أن الأخضر الصغير قد خسر اللقاء بنتيجة ( 3 / 4 ) بعد سيطرة ميدانية واضحة وذلك نتيجة الظلم التحكيمي وبعض الأخطاء الدفاعية إلا أنه اعتبر المنتخب اليمني مفاجأة البطولة خصوصاً بعد خسارة بقية ممثلي آسيا في المونديال منتخبي الصين وكوريا وتقديمهما مستوى لم يكن مقنعاً ومعبراً عن تطلعات الكرة الآسيوية.
وقال الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) الناطق باللغة الإنجليزية " المنتخب اليمني لم يقدم عمل يستحق عليه الفخر فقط ..
بل وجعل البرتغاليين يشعرون بالخوف الشديد على فريقهم الذي نجا بإعجوبة من خسارة محققه قبل الصافرة الأخيرة للقاء " .
وأشار الى أن الجماهير التي شهدت المباراة كانت أكثر حظاً بمتابعة اللقاء الأكثر إثارة ومتعة وفنوناً كروية والأغزر أهدافاً بعد تسجيل هدفين في الشوط الأول وخمسة في الشوط الثاني من قبل الفريقين .
وأضاف " دخل البرتغاليون الملعب مزهوون بأنفسهم كثيراً الى درجة الغرور وكأنهم سيقدمون دروساً مجانية للفريق اليمني في فنون كرة القدم .. غير أن لاعبي المنتخب اليمني كانوا أكثر مهارة وموهبة وتقنية عالية وسيطروا بالتالي على المباراة " .
وأشار موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم على الإنترنت الى تصريح مدرب المنتخب البرتغالي عقب اللقاء في المؤتمر الصحفي والذي أكد ان منتخبه نجا بإعجوبة وكان محظوظاً بهذه النتيجة .كما وصف مدرب المنتخب اليمني بالمذهل و قدم الموقع شرحاً مختصراً عن مشوار الأخضر الصغير في نهائيات كأس آسيا الأخيرة التي بلغ على إثرها هذا المونديال .. مشيراً الى أن هذا المنتخب يبشر بمستقبل كبير للكرة اليمنية والخليجية.
إلى ذلك قدم الإتحاد اليمني لكرة القدم اليوم مذكرة احتجاج الى الإتحاد الدولي(الفيفا) المنظم لنهائيات كأس العالم للناشئين بفلندا حول ما تعرض له المنتخب الوطني من ظلم تحكيمي في مباراته الإفتتاحية للبطولة أمام نظيره البرتغالي.
وأفاد مراسل وكالة الأنباء اليمنية"سبأ"أن مذكرة الاحتجاج تركز على قرار اعادة ضربة الجزاء لصالح المنتخب اليمني في الشوط الأول ثلاث مرات متتالية وهو مالم يحصل في اي مباراة من قبل .. إضافة الى إشهار البطاقة الحمراء للاعب أكرم الصلوي في الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطأ يذكر.
كما تشمل مذكرة الإحتجاج الظلم التحكيمي الذي تعرض له المنتخب اليمني ومنها تغاضي الحكم عن ضربة جزاء صحيحة في الشوط الأول .

تمت طباعة الخبر في: السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 12:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/2924.htm