المؤتمر نت- عيدروس عبدالرحمن -
عدن تؤبن فقيد الرياضة اليمنية الأول
تؤبن عدن صباح غداً الأربعاء، فقيد الرياضية اليمنية الأول الأستاذ عبده علي احمد، أحد أبرز رواد ومؤسسي الحركة الرياضية اليمنية في عدن.
ويشهد نادي التلال الرياضي حفل أربعينية الفقيد بحضور عدد من وجهاء وقيادات المحافظة يتقدمهم الأستاذ احمد محمد الكحلاني محافظ عدن والأستاذ عبدالكريم شايف نائب المحافظ.
وأشار المهندس حسن سعيد قاسم نائب رئيس نادي التلال الرياضي أن اليمن فقدت واحدا من رموزها ومؤسسيها في المجال الرياضي.. الذي كان متحفاً رياضيا متحركا.. ويأتي تأبينه في أربعينية وفاته عرفانا وتقديراً للأدوار العظيمة التي قام بها الفقيد.. وأسس العديد من الألعاب الرياضية وأشرف عليها.
وعلمت "المؤتمر نت" أن عدداً من الكلمات سوف تلقى في الاحتفال كما سيوزع كتابا عن سيرة الفقيد بإشراف أسرته وقيادة نادي التلال الرياضي.
وطالبت عدد من قيادات وكوادر الرياضة في عدن، طالبوا محافظ عدن الأستاذ احمد محمد الكحلاني بإطلاق اسم الفقيد عبده علي احمد على إستاد 22 مايو" باعتباره أحد أهم وأبرز قادة العلم الرياضي والكروي منذ أكثر من خمسين عاما.
وقال أعضاء بارزون في الحركة الرياضية اليمنية.. أن دول العالم قاطبة تكرم روادها وتطلق أسمائهم على أهم مدنها الرياضية وهم أحياء.. تعظيما وتخليدا لهم وحتى يشعروا بالوفاء والعرفان لهم.
وكانت بلادنا ق أطلقت اسم الكابتن علي محسن مريسي لاعب القرن الأول في اليمن عند وفاته على أكبر منشأة رياضية كروية.
إلى ذلك.. علمت "المؤتمر نت" أن أندية عدن سوف تقدم مذكرة للأخ المحافظ الكحلاني.. تناشده لإطلاق اسم الفقيد على إستاد عدن الكروي "22 مايو".



تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/29418.htm