المؤتمرنت -
العليمي يكشف عن خطة لنمذجة أقسام الشرطة
أشاد الدكتور رشاد محمد العليمي – نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية – بالنجاح الكبير الذي حققته خطة الانتشار الأمني وإسهامها الفاعل في استتباب الأمن وخاصة في الخطوط الطويلة التي كان المواطنون يتعرضون فيها للنهب والتقطع من قبل بعض العصابات الإجرامية.
وقال العليمي أن نقاط المراقبة الأمنية منتشرة في كل (50) كم من المناطق التي غطتها خطة الانتشار الأمني حتى الآن، وأن جميع هذه المناطق والخطوط الطويلة أصبحت آمنة تماماً، مشيراً إلى أن العمل جارٍ على قدم وساق لاستكمال خطة الانتشار الأمني في عموم محافظات الجمهورية.
وقال الدكتور العليمي في كلمته التي ألقاها في افتتاح دورة القيادات العليا والموسطة،والأولى في المعهد العالي لضباط الشرطة أن قيادة الوزارة تسعى جاهدة لتطوير أداء الشرطة من خلال عقد الدورات العلمية المتقدمة لمنتسبيها وتوفير جميع الإمكانات التي تمكن الأجهزة الأمنية من القيام بواجباتها بكفاءة في ظل تطور الجريمة، وأساليبها.
وقال إن لدى قيادة الوزارة خللا المرحلة القادمة خطة للانتقال بأقسام ومراكز الشرطة من الكم إلى الكيف من خلال السعي إلى جعلها أقسام نموذجية تلبي تطلعات المواطنين وتعزيز ثقتهم بالأجهزة الأمنية.
كما استعرض الدكتور العليمي مع الضباط الدارسين في المعهد العديد من القضايا المتعلقة بسير الأداء الأمني والخطط والطموحات المستقبلية فيما يتعلق بتطوير عمل أجهزة الشرطة وتحسين مستوى معيشة منتسبيها.
.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 07:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/29434.htm