المؤتمر نت - فرقة المنشدين
المؤتمر نت/ هشام شمسان -
(40)منشداً يحيون ذكرى المولد النبوي
احتفاءً بالمولد النبوي الشريف، نظمت وزارة الثقافة، ليلة أمس الاثنين حفلاً إنشادياً كبيراً أحيته جمعية المنشدين اليمنيين، بمصاحبة أكثر من (40) منشداً يمنياً وبمشاركة عربية وسورية للمنشد السوري أبو محمد حسين.
الاحتفائية الإنشادية الدينية – التي احتضنها مسرح المركز الثقافي بصنعاء – ظهرت بثوب جديد، ومختلف، تتناسب مع عظمة المناسبة، حيث قدَّم المنشدون أربعة أعمال، كان أ ولها: " أوبريت" بعنوان " سيد الأمم " يتألف من خمسة مقاطع، تتحدث عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم؛ ابتداءً بمولده، ومروراً بنشأته، ثم صدعه بالدعوة، وصبره على الأذى ، والتنكيل ،حتى تمت له الدعوة. أما العمل الثاني فكان " قصيدة" توشيح تلقى لأول مرة، وهي من شعر أبي الأحرار محمد محمود الزبيري، في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، تقول مقدمتها " اطرقي يا سماء الشعراء".. ومن الأعمال الجديدة التي قدمها المنشدون: كم في ظهور رسول الله أنوار " لـ( أحمد بن شرف الدين، وموشح " قالت أقمار الدياجي لـ" يحيى المتوكل".
كما شدت الحناجر برائعة البويصري" البردة" ورائعة شوقي " ريم على القاع"..هذا إلى جانب موشحات أخرى مشهورة.
رئيس جمعية المنشدين اليمنيين على الأكوع أكد لـ"المؤتمر نت" أن هذه الاحتفائية، تأتي كرد للإساءة الدنماركية في حق رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم، وكان أوبريت " سيد الأمم" أكثر تمثيلاً لهذا الرد.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 12:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/29602.htm