المؤتمر نت/ محمد القيداني -
العمومية لأندية الأولى تصادق على الإعادة
صادقت الجمعية العمومية لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اجتماعها اليوم بأغلبية على قرار الاتحاد العام لكرة القدم بإعادة مباريات الأسبوعين الأول والثاني من مرحلة الذهاب للدور العام في الاجتماع الذي رأسه أحمد العيسي – رئيس الاتحاد بحضور أعضاء الاتحاد ولجنة المسابقات ومندوب أندية الأولى.
وكان أحمد العيسي – رئيس ا لاتحاد – قد استعرض في كلمته التي ألقاها في بداية الاجتماع الحيثيات التي رافقت القرار من خلال سماع الاتحاد لجميع الآراء والحلول التي تم طرحها، مشيراً إلى أن اللوائح تفوض الاتحاد في اتخاذ ما يراه مناسباً،، ولكن لم نحب أن ندخل - كاتحاد جديد - في مشاكل متراكمة فنزيد الطين بلة، بحيث سعينا لإيجاد حلول ومعالجات لضمان بقاء الجانب الترابطي، والعلاقات بين الأندية هي الأهم كون الخلاف على النقاط الثلاث أو الست لا يقدم أو يؤخر، وأوضح العيسى أنه تم تشكيل لجنة حوار مكونة من د. نجيب العوج – النائب الأول رئيس الاتحاد – وحسين الشريف – النائب الثاني – وأبو بكر الماس – عضو الاتحاد، وحسين شدي بهدف إيجاد آراء متقاربة للخروج بأفضل ننتيجة على الخلاف القائم على الأسبوعين.
وأشار إلى أن الاتحاد عقب مشاورات مع عدد من الأطراف دعا مندوبي أندية الدرجة الأولى لمناقشة الاقتراحات المطروحة، وسماع وجهات نظر جميع الأطراف.
ومن ضمن الآراء التي تم طرحها على الأندية هي:
- تصفير الأسبوع الأول واعتماد الثاني.
- تصفير الأسبوعين الأول والثاني.
- إعادة مباريات الأسبوعين واعتماد قرار الاتحاد بالإعادة.
- اعتماد الأسبوع الأول وإعادة الثاني.
بعدها تم فتح باب النقاش لطرح مندوبي أندية الفرق آراءهم حيث اختلفت وجهات النظر بين الفرق بين مؤيد ومعارض.
وتبنى زيد النهاري مندوب نادي الصقر مقترح فتوى من الاتحاد الأسيوي لكرة القدم وتأتي من خلال رفع من اتحاد الكرة في بلادنا لحيثيات الخلاف على الأسبوعين يتم من خلاله صدور فتوى قانونية من الشئون القانونية بالاتحاد الأسيوي لكرة القدم.
وأيد التلال عبر مندوبه محمد المقبلي مقترح الصقر أندية أخرى تمسكت بقرار اللجنة المؤقتة في اعتماد ما خرجت به اللجنة من قرارات ورفض عشرة أندية ذلك وتمسكت بقرار الاتحاد بالإعادة ليتم بعدها فتح باب التصويت على المقترحات الأربعة.
حيث صوت عشرة أندية لقرار إعادة مباريات الأسبوعين الأول والثاني من مرحلة الذهاب.
فيما صوت فريقان على تصفير الأسبوعين الأول والثاني وكأنهما لم يلعبا.
وصوت واحد لكل من تصفير الأسبوع الأول واعتماد الثاني واعتماد الأسبوع الأول وإعادة الثاني.
وبذلك خرج الاجتماع بناءً على التصويت بإقرار ما قرره الاتحاد بإعادة مباريات الأسبوعين الأول والثاني لمرحلة ذهاب دوري الدرجة الأول لكرة القدم..
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/29605.htm