المؤتمرنت / ريام محمد مخشف -
22 مايو ينسحب في مباراته أمام اليرموك
تعذر إقامة مباراة 22 مايو وجاره اليرموك التي كان يفترض إقامتها عصر اليوم على ملعب المريسي بصنعاء ، اثر عدم حضور 22 مايو إلى ملعب المباراة المعادة من الجولة الأولى للدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى .
وكان الاتحاد العام لكرة القدم برئاسة الأخ احمد صالح العيسي أصدر قرارا يقضي بإعادة مباريات الجولتين الأولى والثانية والتي تعذر إقامتهما في بداية الدوري خلال عهد اللجنة المؤقتة السابقة لإتحاد الكرة , حيث أصدرت اللجنة المؤقتة حينها عقوبات بحق تسعة أندية رفضت المشاركة في الدوري ( الجولتين الأولى والثانية ) , فيما رفض إتحاد الكرة الجديد هذه العقوبات وأقر إعادة المباريات .
وحسب تعميم اتحاد الكرة بجدول مباريات الجولتين من المقرر ان تقام غد الجمعة خمسة لقاءات كروية ضمن الجولة الأولى أبرزها اللقاء الذي يستضيف فيه شعب اب متصدر قائمة ترتيب الدوري فريق الصقر ، فيما يحل هلال الحديدة ضيفاً على تضامن شبوة . وفي العاصمة صنعاء يلتقي الأهلي مع ضيفه شعب حضرموت ، ويستضيف حامل اللقب التلال عدن ضيفه القادم من مدينة الحالمة تعز الرشيد . ويلعب حسان ابين مع ضيفه الشعلة عدن . وتختتم منافسات هذه الجولة بعد غد السبت بمباراة واحدة يلتقي فيها تعاون بعدان مع ضيفه القادم من المدينة الساحلية الحديدة شباب الجيل . ومن المتوقع ان يتكرر سيناريو عدم حضور 22 مايو مباراة اليوم غد الجمعة ، وان لا تحضر فرق الصقر والتلال وشباب الجيل مباريات تلك الجولة ، كونهم أعلنوا رفضهم لقرارات الاتحاد في وقت سابق .
وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية قد ناقش في اجتماعه الاثنين الماضي برئاسة الأستاذ عبد الرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الشكوى التي تقدمت بها عدد من أندية دوري الدرجة الأولى كرة القدم بخصوص قرار إتحاد الكرة الأخير بإعادة مباريات الجولتين الأولى والثانية من الدوري , وقرر المجلس إلزام إتحاد الكرة بتنفيذ قرارات اللجنة المؤقتة السابقة القاضية بعقوبة الأندية التسعة التي رفضت المشاركة في الدوري وفقاً للائحة المسابقات التي ما زال إتحاد الكرة يعمل بها حتى الآن , أو تجميد الإتحاد وإيقاف مخصصاته المالية حتى يتم الالتزام باللوائح المنظمة لعمله وعلاقته بالأندية .
وأكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية عدم جواز معاقبة الأندية التي التزمت بالمشاركة في الدوري بإعادة مبارياتها من قبل إتحاد الكرة , وطلب إلتزام جميع الإتحادات الرياضية باللوائح والنظم التي تنظم عملها وأنشطتها ومسابقاتها . مؤكداً على حق المجلس في معاقبة أي إتحاد وإيقافه وتجميد عضويته ومستحقاته المالية , إذا ما ثبت تعطيله للوائح ومخالفته لها .
وحسب ما أكده الأخ احمد صالح العيسي رئيس اتحاد كرة القدم اليمني ان أي فريق سيتخلف عن حضور مباريات الإعادة للجولتين سيعرض نفسه للعقوبة المقررة بموجب اللوائح التي تم فرض عقوبات اللجنة المؤقتة في الفترة السابقة على تسعة أندية بناءً عليها , والتي ما زال اتحاد الكرة يدير مسابقاته حاليا بموجبها .
واعتبر العيسي قرار الاتحاد بإعادة مباريات الجولتين ليس مجحفاً ولم يأت بطريقة مستعجلة وإنما جاء ليمنح الجميع فرصة متساوية في الميدان ولا داعي لمنح موضوع القرار وقتاً أكثر وإعطاؤه حجماً أكبر حسب تعبيره.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 01:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/29871.htm