المؤتمر نت - بدأت بمحافظة عمران اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بقضايا النوع الاجتماعي والتي تنظمها اللجنة الوطنية للمرأة على مدى يومين لـ(40) مشاركة من مختلف القطاعات الرسمية والمدنية بالمحافظة....
المؤتمرنت- عمران – محمد الشامي -
افتتاح دورة في النوع الاجتماعي بعمران
بدأت بمحافظة عمران اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بقضايا النوع الاجتماعي والتي تنظمها اللجنة الوطنية للمرأة على مدى يومين لـ(40) مشاركة من مختلف القطاعات الرسمية والمدنية بالمحافظة.
وفي افتتاح الدورة التي تهدف إلى إطلاع المشاركات على جملة من المعارف النظرية والمهارات المتعلقة بمشاركة المرأة في التنمية المحلية والإسهام الفاعل في إنجاح المرحلة الأولي من العلمية الانتخابية المتمثلة في عملية القيد والتسجيل.
وأكد يحي غوبر وكيل المحافظة وحورية مشهور نائبة رئيس اللجنة الوطنية للمرأة وأمة السلام البابلي رئيسة فرع اللجنة بالمحافظة أكدوا على أهمية بناء قدرات المرأة وتوسيع ثقافتها المجتمعية لضمان مشاركة نسويه أكثر فاعلية ونجاحها في خدمة التنمية المحلية وتعزيز الوعي الديمقراطي .
وأشاروا إلى توجهات الدولة في إطار الخطط والبرامج المختلفة لتمكين المرأة وضمان حقها الدستوري والقانوني في المشاركة لأخيها الرجل في كافة المجالات الخدمية .
وحثوا المشاركات على الإستفاده من مضامين الدورة واستلهام محتوياتها في العمل المحلي والديمقراطي .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 10:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/30041.htm