المؤتمرنت - عمران- محمد الشامي -
اختتام دورة لحماية النساء قانونياً
اختتمت اليوم بمحافظة عمران فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالحماية القانونية للنساء الذي نظمها فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظ بالتعاون الإقليمي للدول العربية.
وفي حفل اختتام الدورة استمرت ثلاثة أيام وشارك فيها (30) متدرباً ومتدربة من مأموري الضبط القضائي والقطاعات ذات العلاقة ومنتسبات المنظمات المدنية بالمحافظة، وهدفت إلى إطلاع المشاركين على المعارف والمعلومات والمفاهيم القانونية والتشريعات التي تضمن حماية حقوق، وواجبات المرأة ومشاركتها لأخيها الرجل في حقل العمل بالإضافة على الفقرات والمواد القانونية تحمي حقوق وحريات السجينات.
وألقى الإخوة عبدالله ضبعان – أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة – والقاضي عبدالله زهره – وكيل نيابة عمران – وشمس الرداعي – رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة – كلمات أشاروا فيها إلى أهمية انعقاد مثل هذه الدورة القانونية وأثرها في تعميق الوعي بحقوق المرأة وكما كفلته التشريعات القانونية من حقوق وممارسة ومشاركة في كافة القطاعات الرسمية وما ضمنته لها من حياة إنسانية كريمة بعيداً عن التعدي على حرياتها حتى ولو في السجن، إذا ما كانت موقوفة على ذمة قضايا أو جرائم ارتكبتها.
وحثت المشاركين على تحمل مسئوليات التوعية بحقوق المرأة في أوساط المجتمع، وكذا متابعة أوضاع السجينات ومدى تعامل مأموري الضبط معهن في القضايا التي وقعن بسببها في السجن.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 10:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/30270.htm