استعدادا للمشاركة في منافسات تصفيات كأس أسيا التي ستقام بالسعودية

المؤتمر نت : متابعات -
المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يعسكر في الدوحة
بدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مؤخرا تدريباته المكثفة ضمن معسكره الخارجي المقام حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك استعدادا للمشاركة في منافسات تصفيات كأس أسيا التي ستقام بالسعودية ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة والتي تضم أيضاً منتخبي إندونيسيا والنيبال.
وقال الأخ / عبدالله الدهبلي عضو الاتحاد العام لكرة القدم المشرف العام للمنتخبات الوطنية لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن إقامة هذا المعسكر الخارجي الذي يعتبر الأول يأتي استكمالاً لبرنامج إعداد المنتخب بشكل جيد والذي بدأه بمرحلتي إعداد داخلية بالعاصمة صنعاء لمدة أربعة اشهر ولم يخض خلالها أي مباريات تجريبية دولية .. مشيرا إلى أن المنتخب الكروي سيجري خلال معسكره بقطر والذي سيستمر ثلاثة أسابيع ثلاث مباريات تجريبية مع ثلاثة أندية قطرية عريقة بعد تعذر إجراء أي مباريات مع منتخب قطر الأول والأولمبي لارتباطاتهما المسبقة .
وأوضح الدهبلي أن المنتخب سيعود بعد معسكره بقطر إلى العاصمة صنعاء لاستكمال فترة استعداداته وإجراء مباراتين مع منتخب السودان بصنعاء في يومي 17 و 19 من سبتمبر المقبل وخوض مباراة أخرى مع المنتخب السوري في 27 من نفس الشهر .. مبينا بان المنتخب بعدها سيتوجه إلى المملكة العربية السعودية لاقامة المعسكر الخارجي الأخير لمدة أسبوع وسيلعب خلاله مباراة مع أحد أندية جدة الأهلي أو الاتحاد .. وتعتبر هذه المباراة بروفة أخيرة وجيدة للمنتخب قبل المشاركة في التصفيات الأسيوية التي يطمح فيها المنتخب الوطني إلى خطف إحدى بطاقتي التأهل للنهائيات التي ستقام بالصين مطلع العام المقبل عن المجموعة الثالثة .. واشار الدهبلي بان هدف إقامة هذه المباريات الدولية والمعسكرات هو كسب مزيد من الخبرة والاحتكاك مع المنتخبات الأخرى واعادة الروح المعنوية والحماس لدى اللاعبين والتعود على أجواء المباريات الدولية التي افتقدها منذ عام إلى جانب رغبة الجهاز الفني للمنتخب للاستقرار على التشكيلة النهائية
للمنتخب التي ستخوض منافسات التصفيات الأسيوية وخاصة بعد ان تم ضم ثلاثة من لاعبي منتخب الناشئين الموقوفين آسيويا لمدة سنتين .
وكانت تأشيرة دخول مدير الجهاز الفني للمنتخب الوطني المدرب العراقي حازم جسام إلى الأراضي القطرية قد تأخرت قليلاً مما تعذر معه مرافقة المنتخب الذي أشرف عليه في أيامه الأولى بمعسكر قطر المدربين الوطنيين أحمد علي قاسم وأبو بكر الماس مساعدي " جسام " قبل أن يتم منحه التأشيرة ليصل يوم أمس الاثنين إلى قطر للانضمام إلى البعثة التي يرأسها الأخ خالد الناظري عضو الاتحاد العام لكرة القدم ومواصلة عمله في قيادة المنتخب اليمني الأول في هذا المعسكر.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 03:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/3086.htm