المؤتمرنت -
الجبهة اللبنانية تشتعل وتدخل لوقف النار
اشتعلت الجبهة اللبنانية أمس مع فلسطين المحتلة بعد عدوان “إسرائيلي” بالطائرات والمدافع على قرى لبنانية ومواقع للجبهة الشعبية - القيادة العامة، أعقب إطلاق صواريخ مجهولة المصدر على شمال فلسطين المحتلة. وطال القصف، الذي أدى إلى استشهاد أحد كوادر القيادة العامة وإصابة عناصر من الجبهة ومدنيين لبنانيين، مواقع ل “حزب الله”، الذي رد بقصف مواقع “إسرائيلية” واشتبك مع جنود الاحتلال في مزارع شبعا المحتلة، ما أدى إلى استشهاد أحد مقاومي الحزب وإصابة جندي “إسرائيلي”.
وأسفرت الاتصالات، التي دخل على خطها الأمين العام للأمم المتحدة ووزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس، عن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار. وفيما حمّلت “اسرائيل” الحكومة اللبنانية مسؤولية القصف الصاروخي معلنة رفع شكوى ضد لبنان لدى مجلس الأمن، هدد رئيس الوزراء "الاسرائيلي" ايهود اولمرت بعدوان “مؤلم جداً”.
من جانبه، اعتبر رئيس الحكومة فؤاد السنيورة أن "اسرائيل" تؤكد من خلال العدوان على انتهاكها المتجدد والمتكرر للسيادة اللبنانية، اضافة إلى مسؤوليتها عن حادثه الاعتداء التي أودت قبل يومين بحياة المواطنين اللبنانين محمود ونضال المجذوب، في صيدا. وأعرب السنيورة عن إدانة الحكومة اللبنانية للاعتداءات “الإسرائيلية” مناشداً المجتمع الدولي وأصدقاء لبنان وأشقاءه التدخل لحمل “إسرائيل” على الانسحاب من الأراضي اللبنانية المحتلة0.
*الخليج

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 03:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/31138.htm