المؤتمر نت - أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء مساء الامس تشكيل لجان الاقتراع والفرز، وإعلان النتائج للانتخابات المحلية والرئاسية القادمة من الأحزاب والتنظيمات السياسية وفقاً لخيار انتخابات 2003م النيابية، والذي بلغت حصة أحزاب المشترك فيه (40%) فيما كانت حصة المؤتمر الشعبي العام من اللجان (44%). وأوضح عبده الجندي عضو اللجنة رئيس قطاع الإعلام – أن بقية النسبة ستوزع بين بقية الأحزاب، وبين اللجنة العليا للانتخابات. مؤكداً في تصريح
جميل الجعدبي -
لجنة الانتخابات تقر تشكيل لجان الاقتراع والفرز من الأحزاب
أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء مساء الامس تشكيل لجان الاقتراع والفرز، وإعلان النتائج للانتخابات المحلية والرئاسية القادمة من الأحزاب والتنظيمات السياسية وفقاً لخيار انتخابات 2003م النيابية، والذي بلغت حصة أحزاب المشترك فيه (40%) فيما كانت حصة المؤتمر الشعبي العام من اللجان (44%).
وأوضح عبده الجندي عضو اللجنة رئيس قطاع الإعلام – أن بقية النسبة ستوزع بين بقية الأحزاب، وبين اللجنة العليا للانتخابات. مؤكداً في تصريح خاص لـ"المؤتمر نت" أن الأخذ بهذا المقترح قد استند إلى أساس قوي وهو معيار الأصوات التي حصلت عليها الأحزاب في آخر انتخابات نيابية.
مشيراً إلى أن هذا المعيار حافظ لأحزاب المشترك على نسبها رغم أن أصواتها في آخر انتخابات نيابية لم تكن بهذا المستوى، والذي وزعت بموجبه الحصص.
وقال الجندي أن اللجنة كلفت القطاع الفني بإسقاط هذه الحصص لكل حزب وتنظيم سياسي في اللجان الإشرافية والأساسية والفرعية، منوهاً إلى أنه سيتم إبلاغ الأحزاب بمقدار حصصها تمهيداً لإسقاط أسماء اللجان التي يشارك فيها نحو (90) ألف شخص.
واعتبر الجندي معيار انتخابات 2003م أنسب المعايير لتحقيق التوازن في أعمال اللجان، وإنصاف المعارضة، وقد تم تطبيقه في الماضي، حينما تمت وفقه عملية القيد والتسجيل لإجراء الانتخابات النيابية.
وأضاف " هذا المقترح تقدم به إلى اللجنة الشيخ/ عبدلله بن حسين الأحمر – رئيس مجلس النواب – رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح في عام 2002م، وقبلت به جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية بدون استثناء".
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 05:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/31344.htm