المؤتمرنت -
لقاء تضامني مع غيلان بنقابة الصحافيين
دعت لجنة الحريات بنقابة الصحافيين اليوم كافة أفراد الأسرة الصحفية والإعلامية في اليمن لعقد لقاء تضامني مع الصحفي أحمد غيلان – رئيس تحير صحيفة "القضية" المستقلة – عقب صدور حكمين قضائيين ضده في وقت واحد.
وأشار بلاغ صحفي تلقى "المؤتمر نت" صورة منه إلى أنه سيتم خلال اللقاء التضامني المزمع عقده الساعة الحادية عشرة من صباح الغد بمقر النقابة مناقشة التوجهات التي كشفت عنها الأحكام القضائية بفرض غرامات مالية مغلظة على الصحف، ومنع الصحفيين من الكتابة.
وكانت الشعبة الجزائية بمحكمة استئناف الأمانة قضت الأسبوع الماضي بتغريم الزميل غيلان مبلغ (360) ألف ريال، في قضيتي نشر رفعتا ضده: إحداها من قبل رئيس الغرفة التجارية بالأمانة الشيخ محفوظ شماخ، ونيابة الصحافة عام 2004م حين كان رئيساً لتحرير صحيفة "وهج الحقيقة" فيما رفعت الأخرى من قبل مدير مكتب بريد دمت في القضية المنشورة بصحيفة " القضية" التي يرأس تحريرها غيلان حاليا.
يشار إلى أن الحكم الابتدائي في القضية الثانية والصادر عن محكمة غرب الأمانة قضى ببراءة الزميل أحمد غيلان وتعويضه من قبل مدير بريد دمت بمبلغ (100) ألف ريال. فيما أقرت محكمة شمال الأمانة في الحكم الابتدائي للقضية الأولى بتغريم غيلان (100) ألف ريال لصالح شماخ، و(10) آلاف ريال لخزينة الدولة.
وفسر الوسط الصحافي والإعلامي صدور الحكمين في جلسة واحدة، وفي هذا التوقيت بأنه رسالة شديدة اللهجة للحريات الصحافية قبيل انعقاد المؤتمر العام الاستثنائي لنقابة الصحفيين اليمنيين، وبالتزامن مع استعدادات المرشحين لمنصب نقيب الصحفيين، "وغيلان أحدهم" لممارسة أنشطة حملتهم الانتخابية وحقوقهم الديمقراطية.
هذا وكان الزميل أحمد غيلان التقى أمس – ضمن حملته الانتخابية – برئيس وأعضاء هيئة تحرير المؤتمر نت" جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والهموم المشتركة للمهنة ومنتسبيها وسبل الدفاع عن الحقوق والحريات والكرامة لمنتسبي مهنة الصحافة وقادة الرأي العام بجميع الوسائل المشروعة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/31425.htm