المؤتمر نت -
نصر يستنكرتخلف المجلس عن لقاء تضامني
استنكر نصر طه مصطفى تخلف أعضاء مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين عن حضور اللقاء التضامني مع الزملاء: أحمد غيلان وعبد الرحمن المحمدي، وفؤاد السميعي، الذي شهده مقر النقابة أمس بدعوة من مجلس النقابة.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في اللقاء التضامني الذي حضره عدد من الزملاء وممثلين عن النقابات والجمعيات والمنظمات الجماهيرية المختلفة، ورؤساء تحرير الصحف، وتخلف عنه أعضاء مجلس النقابة.
من جانبه أكد الزميل أحمد غيلان-في كلمته- أن الصحافيين بحاجة أكثر إلى أن يتضامنوا لإصلاح وضع النقابة قبل أن يتضامنوا ضد أي جهة أو شخص آخر.
لأن هذا المجلس المعني بالدفاع عن الصحفيين وحقوقهم لا يمثل الصحفيين بالشكل الصحيح وأعضاؤه لم يستوعبوا على ما يبدو ما هي مهامهم ولماذا تواجدوا في النقابة؟
وكانت ألقيت العديد من الكلمات التي أدانت ما يتعرض له الصحفيين، وجددت تضامنها مع الزميل غيلان الذي صدر ضده حكمين جائرين بتغريمه (360) ألف ريال.
كما أكدت الكلمات التي ألقاها كلاً من: إبراهيم العتمي –ممثل نقابة المعلمين، وعبالخالق الأسدي-رئيس جمعية البساطين والمتجولين- والشاعر محمد السقاف- على التضامن مع الصحفيين ودعت الصحفيين للتكافل. مشيرة إلى أن ما يتعرض له الصحافيون ليس سوى ضريبة مواقفهم في كشف الفساد ورموزه
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/31463.htm