المؤتمرنت - عبد الكريم النهاري -
وفد مصري يجري عمليات جراحية في ذمار
بدأ فريق طبي مصري أمس الخميس إجراء عدد من العمليات الجراحية في كلاً من مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمعبر، ومستشفى ذمار العام، في إطار زيارته لجامعة ذمار، التي تستمر حتى نهاية يونيو الجاري.
وذكر أحمد الحضراني-رئيس جامعة ذمار- أن الفريق الطبي المصري سيقوم خلال زيارته بإجراء عمليات جراحية في مجالات جراحة المناظير، والتجميل، والأمراض الباطنية، وطب الأطفال، والأذن والأنف والحنجرة وطب المجتمع، ويظم الفريق 6 من كبار الأطباء والاستشاريين من جامعة قناة السويس بجمهورية مصر العربية الشقيقة في مختلف التخصصات.
مؤكداً أن زيارة الوفد تأتي على ضوء اتفاقيات التعاون والتنسيق المشتركة الموقعة بين جامعة ذمار وجامعة قناة السويس في مجال تبادل الخبرات والمعلومات والتجارب في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية والطبية.
منوهاً إلى أنه سيتم إقامة عدد من الندوات العلمية في عدد من التخصصات الطبية لطلبة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة ذمار، يشارك فيها الوفد المصري الطبي وعدد من الكوادر الطبية اليمنية.
يأتي ذلك في إطار جهود الجامعة للتعريف بالطرق والأساليب العلمية الحديثة في إجراء الدراسات والأبحاث العلمية والاستفادة من خبرات الجانب المصري في علاج عدد من الحالات المستعصية ورفع قدرات وكفاءة طلاب الكلية والكوادر الطبية في المرافق الصحية في عدد من المجالات، وبما يؤهلهم لتقديم خدمات طبية تعكس مدى استفادتهم من حياتهم العلمية وخدمة مجتمعاتهم.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:58 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/31743.htm