المؤتمرنت -
الصحفبون الكويتيون ينددون بـ" الوطن"
نددت نقابة الصحافيين والمراسلين الكويتية في بيان أصدرته أمس بالإعتداء الأدبي والمعنوي والوظيفي الذي تعرض له الزميل عبدالله العجمي من الزميلة الوطن عبر اتهامه علنا من قبل الصحيفة التي يعمل بها وفي خبر مكتوب بما لا يقم به , والإعلان في الخبر ذاته عن فصله من عمله الصحيفه في سابقة خطيرة لم تعهدها الصحافة الكويتية .

وإذ أبدت النقابة رفضها لمثل هذا الأسلوب الذي مورس مع الزميل العجمي والذي تضمن الحط من الكرامة والإدلاء ضده بإفادة مغلوطة قد تضره قانونيا،حد تعبيرها في بيان تلقى المؤتمرنت نسخة منه , ذكرت أنها ستقوم بتكليف مستشارها القانوني للدفاع عن الزميل العجمي.

وقالت النقابة ان فصل الصحافيين من العمل في الكويت يجب الا يكون تعسفيا والا يصدر إرضاء لمتنفذين سياسيين او غيرهم , مشددة على ضرورة اتباع لوائح قانون العمل في القطاع الأهلي والتي تلزم صاحب العمل بفتح تحقيق عادل ونزيه في اي اتهام يوجه للعاملين.

واضافت النقابة ان مثل هذا الإعتداء يؤكد أهمية تخلي الحكومة عن انتهاكها للدستور عبر رفض وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل للنقابات العمالية في المهن متعددة جهات العمل كي تقوم هذا النقابات بالدفاع عن مصالح وحقوق منتسبيها .

وبينت النقابة ان قضية الزميل العجمي ستتحول الى قضية رأي عام عربي وعالمي في النقابات والاتحادات الصحافية الزميلة ما لم يحظى برد إعتبار واضح عبر تحقيق عادل ونزيه


تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 02:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/32216.htm