المؤتمرنت -
اليمن يدعو الى حماية الشعب الفلسطيني
أدانت الجمهورية اليمنية ما تمارسه الحكومة الاسرائيلية من ارهاب ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .
وقال مصدر مسئول بوزارة الخارجية :" أمام هذا المشهد فان الجمهورية اليمنية أيمانا منها بعدالة القضية الفلسطينية تناشد المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية أن توقف الاعتداءات الإسرائيلية وتوفر الحماية للشعب الفلسطيني .
وأضاف المصدر " ان الجمهورية اليمنية إذ تذكر المجتمع الدولي أن الأسرى الفلسطينيين الموجودين في السجون الإسرائيلية يزيد عددهم عن عشرة آلاف اسير، فإنها تنبه إلى خطورة الاجتياح العسكري الإسرائيلي لقطاع غزة كونه سيؤدي الى إسقاط أرواح برئية من الجانبين ".
وأكد المصدر :" ان هذه الحرب التي تشنها القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين مستخدمة اشد الأسلحة فتكا، تحت مبرر اطلاق الجندي الإسرائيلي المختطف لن تزيد الأوضاع الا تدهورا ".
وأعتبر المصدر الصمت الدولي السائد تجاه الاعتداءات المتواصلة والجرائم التي ترتكبها القوات الإسرائيلية بحق الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني بأنه يشكك في الموقف الدولي .
ونقلت وكالة سبأ أن المصدر عبر عن مطالبة الجمهورية اليمنية للمجتمع الدولي التدخل بقوة لايقاف هذا التوغل والعدوان، والاحتكام الى قيم العدل والمساواة وحق الشعوب في تقرير مصيرها وليس للمعايير المزدوجة . . داعيا في ذات الوقت إلى الإفراج عن السجناء الفلسطينيين والجندي الاسرائيلي ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 06-ديسمبر-2019 الساعة: 11:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/32272.htm