المؤتمر نت - مجلس النواب اليمني
المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
الراعي: موقفنا أقوى من البرلمان اللبناني
قال نائب رئيس مجلس النواب يحيى الراعي أن البرلمان اليمني اتخذ موقف متميز حيال الاعتداءات الإسرائيلية على اللبنانيين والفلسطينيين، وأقوى حتى من موقف البرلمان اللبناني، نافياً تلقي المجلس أي رسالة من البرلمان اللبناني بخصوص الأحداث الأخيرة. جاء ذلك في تعقيبه على ما نقله النائب عبده بشر من قول لرئيس البرلمان اللبناني نبيه بري بأنه تواصل مع البرلمانات العربية دون أن يلقى أي تجاوب.
وعلى ذات الصعيد اقترح النائب شوقي القاضي أن تسلم التبرعات للفلسطينيين واللبنانيين بنظر لجنة القدس في المجلس مشيراً إلى تصريحات مسئولين فلسطينيين تؤكد عدم وصول أغلب المبالغ الرسمية المتبرع بها لفلسطين. وفي مقابله انتقد النائب ناجي القوسي اقتصار حديث القاضي على التبرعات الرسمية متسائلاً عن أدلة وصول المبالغ التي تجمع في المساجد وغيرها للفلسطينيين.
وفي تطور للمواقف دعا رئيس كتلة الاشتراكي د. عيدروس النقيب لإعلان التعبئة العامة وفتح باب التطوع للراغبين في مساندة رجال المقاومة الفلسطينية واللبنانية.
وعلى الإطار المحلي أحال البرلمان اليوم طلب أكثر من 15 نائباً للنزول إلى لجنة المناقصات الحكومية للجنة المالية مضافاً إليها النواب احمد الرقيحي وناصر عرمان، وزيد الشامي.
كما صادق المجلس على اتفاقية منظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ، مقراً استدعاء الحكومة ممثلة بوزارتي المالية والصحة لمساءلتها عن عدم تطبيق قانون مكافحة التدخين الصادر في وقت سابق.


تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 09:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/32892.htm