المؤتمر نت - علم "المؤتمرنت" من مصادر مطلعة أن مدير المكتب الانتخابي بالتجمع اليمني للإصلاح إبراهيم الحائر طرح على الهيئة العليا للقاء المشترك مقترح يقضي بتشكيل قوة مساندة للجان الدفع الميداني في مراكز الدوائر الانتخابية لمواجهة تجاوزات رجال الأمن، والشخصيات المؤتمرية النافذة حسب وصف الحائر. وقالت المصادر لـ"المؤتمر نت" أن قيادات التجمع

المؤتمرنت -
مقترح بقوة أمنية للانتخابات من ميليشيات حزب الاصلاح
علم "المؤتمرنت" من مصادر مطلعة أن مدير المكتب الانتخابي بالتجمع اليمني للإصلاح إبراهيم الحائر طرح على الهيئة العليا للقاء المشترك مقترح يقضي بتشكيل قوة مساندة للجان الدفع الميداني في مراكز الدوائر الانتخابية لمواجهة تجاوزات رجال الأمن، والشخصيات المؤتمرية النافذة حسب وصف الحائر.

وقالت المصادر لـ"المؤتمر نت" أن قيادات التجمع اليمني للإصلاح أجمعت على الاستفادة من العناصر الإصلاحية التي شاركت في حرب الانفصال بأوامر تنظيمية في ردع ما أسمته بالتسلط الذي يمارسه المشائخ على أبناء التجمعات الريفية أثناء الانتخابات.

وأضافت المصادر: أن المقترح لا زال قيد الدراسة من قبل أحزاب اللقاء المشترك التي لم تبدي تحمساً للفكرة رغم أبداء الإصلاح رغبته في تحمل مسئولية الإشراف الأمني على المراكز الانتخابية.

وكانت عناصر إصلاحية شاركت في الانتخابات النيابية الأخيرة عبر اللجان وكمندوبين لمرشحين قالت لـ"المؤتمر نت" أن أوامر تلقتها من قيادة الإصلاح بتنفيذ أعمال عنف احتجاجا على تعسف المؤتمر حسب قولهم.
إلا أن عدداً من مشائخ الإصلاح أفتوا بعدم جواز التضحية بالنفس في الانتخابات لعدم وجود اتفاق حول رؤية شرعية لممارسة العملية الانتخابية بآلياتها المتبعة حالياً.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/33248.htm