المؤتمر نت - محمد صالح القطيش - القنصل العام بمدينة جدة
المؤتمرنت - جدة - زايد البكاري -
اليمن تشارك في معرض بازار رمضان في مدينة جدة
تشارك اليمن في (بازار رمضان في الدول الإسلامية)الذي أقامته الهيئة العالمية لتحفيظ القران الكريم وهو معرض سنوي نسائي بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية .

المعرض الذي يستمر لمدة ثلاث ليال وتشارك فيه اكثر من أربعين دولة إسلامية منها بلادنا عبر قنصليتنا بجدة يهدف إلى تعريف زوار المعرض بعادات وتقاليد البلاد الإسلامية في رمضان وكذا التسوق الذي تشهده هذه الدول وابرز ما تشتهر به في رمضان .

القنصل العام بجدة السفير/ محمد صالح القطيش أوضح في تصريح لـالمؤتمرنت بان مشاركة القنصلية اليمنية في المعرض تمثلت في جناح اشتمل على نموذج مصغر لكيفية التسوق ونمط التسوق في اليمن في هذا الشهر الكريم ، كما اشتمل المعرض على ما اشتهر وتعارف عليه من مأكولات يمنية في رمضان وكذا مجسمات وأواني فخارية ومطبوعات وكتب عن اليمن .

الدكتورة منى باقعر - رئيس اللجنة النسائية بالجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية – المشرفة على الجناح اليمني بالمعرض- قالت بان جناح اليمن شهد إقبالا وإعجابا كبيرا من قبل الزوار تمثل بحرص الكثير منهم على اقتناء ما تم عرضه وكذا تذوق المأكولات اليمنية في رمضان التي تم تقديمها بالجناح وإعجابهم أيضا بالعادات والتقاليد اليمنية في هذا الشهر الكريم التي تم تجسيد بعض منها .



تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 05:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/35285.htm