المؤتمر نت - تعقد وزارة التعليم الفني والتدريب المهني صباح غداً بالعاصمة صنعاء مؤتمراً صحفياً بحضور الدكتور علي منصور سفاع- وزير التعليم الفني والمهني، والسيد "كيم يونج هوان" – رئيس الوفد الكوري. وأوضح المهندس سمير محسن -المستشار الفني للمشروع - في تصريح  لـ"المؤتمرنت" أن المشروع المقر تدشينه خلال المؤتمر الصحفي يعد أول
المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
مشروع "الصالح " للمعاهد الذكية في مؤتمر صحفي الخميس
تعقد وزارة التعليم الفني والتدريب المهني صباح غداً بالعاصمة صنعاء مؤتمراً صحفياً بحضور الدكتور علي منصور سفاع - وزير التعليم الفني والمهني، والسيد "كيم يونج هوان" – رئيس الوفد الكوري.

وأوضح المهندس سمير محسن - المستشار الفني للمشروع - في تصريح لـ"المؤتمرنت" أن المشروع المقر تدشينه خلال المؤتمر الصحفي يعد أول ترجمة فعلية لمشروع الرئيس لتعميم الحاسوب واعتماد المعلوماتية كمورد اقتصادي.

مشيرة إلى أن فكرة المشروع جاءت على هامش زيارة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح إلى كوريا الجنوبية في العام 2005م، وفي إطار التعاون الثنائي بين اليمن وكوريا.

وقال المهندس سمير محسن إن أهم أهداف المشروع تتمثل بنقل التجربة الكورية - المعتمدة كلياً على تقنية المعلومات والاتصالات في مجال التعليم الفني والمهني - وتعميمها في المعاهد والمؤسسات ذات العلاقة في اليمن، حتى تتمكن الحكومة من الاستفادة القصوى من الإمكانات التي تقدمها تكنولوجيا تقنية المعلومات والاتصالات ومحاولة اعتمادها كمصدر من مصادر الدخل القومي في اليمن.

يشار إلى أن المؤتمر الصحفي سيعقد الساعة الواحدة والنصف ظهراً بفندق تاج سبأ بأمانة العاصمة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/35310.htm