المؤتمرنت -
دبلوماسى مصرى: اليمن اثبت للعالم قدرة العرب على صنع تحولات ديمقراطية حقيقية
قال السفير المصري فى صنعاء - محمد مرسي - أن " اليمن أثبت من خلال الانتخابات الرئاسية والمحلية التى جرت في العشرين من سبتمبر الجاري للعالم بأن العرب قادرون على أن يصنعوا تحولات ديمقراطية حقيقية ".

جاء ذلك خلال لقائه أمس السبت مع وزير النقل اليمنى عمر محسن العمودي والذى بحث معه جوانب التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مجال النقل وسبل تعزيزها وكذا بحث إمكانية استفادة اليمن من الخبرات المصرية فى مجالات النقل المختلفة ومنها السكك الحديدية.

وأبدى السفير المصرى حرص بلاده على تنمية وتعزيز علاقاتها مع اليمن فى المجالات كافة بما فيها مجال النقل مستعرضا الخبرات المصرية فى مجال السكك الحديدية والموانئ والمطارات وقدراتها في إعداد الدراسات والتصاميم لإنشاء مثل هذه المشاريع.

وخلص السفير إلى القول انه لمس من خلال متابعته لمجريات الانتخابات والتي جرت فى 20 سبتمبر الماضي بما فيها حملات المرشحين للرئاسة ، مستوى الوعي الديمقراطي الذي وصل إليه اليمنيون ، ومدى النزاهة والتنافس الحقيقي في هذه الانتخابات ما جعلها تمثل حدثاً فريداً من نوعه على مستوى المنطقة ، وذلك ما أكده المراقبون الدوليون للانتخابات ومن بينهم مراقبون من مصر ، والذين أكدوا جميعا أيضا نزاهة هذه الانتخابات.

المصدر / شينخوا/

تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 09:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/35382.htm