المؤتمر نت - تدشن في العاشرة من مساء اليوم فعاليات مهرجان الإنشاد الثاني، والذي تنظمه وزارة الثقافة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الإنشادية في اليمن، ويشارك فيه أكثر من مائتي منشد في (16) فرقة قدمت من عموم محافظات الجمهورية.وأوضح خالد الرويشان –وزير الثقافة- في تصريح خاص لـ"المؤتمرنت" أن فعاليات المهرجان الذي ستقام بمسرح الهواء الطلق بمدينة صنعاء تتضمن هذا العام..
المؤتمرنت- جميل الجعدبي -
في مسرح الهواء الطلق: انطلاق المهرجان الثاني للإنشاد
تدشن في العاشرة من مساء اليوم فعاليات مهرجان الإنشاد الثاني، والذي تنظمه وزارة الثقافة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الإنشادية في اليمن، ويشارك فيه أكثر من مائتي منشد في (16) فرقة قدمت من عموم محافظات الجمهورية.

وأوضح خالد الرويشان –وزير الثقافة- في تصريح خاص لـ"المؤتمرنت" أن فعاليات المهرجان الذي ستقام بمسرح الهواء الطلق بمدينة صنعاء تتضمن هذا العام بعداً وطنياً واجتماعياً وثقافياً يعكس مستوى ثراء التراث الإنشادي للمحافظات اليمنية، ويعطي أهمية لمناطق غنية بهذا المخزون التراثي.

وأشار وزير الثقافة إلى أن المشاركين في المهرجان سيقدمون خلال أمسيات المهرجان التي تمتد لخمسة أيام عدد من الألحان الجديدة في الإنشاد؛ بالإضافة إلى التطرق للأفراح الديمقراطية والأعياد الوطنية التي شهدتها اليمن الأيام الماضية، وأعطت صورة حضارية، وهي مبادرة تقدم بها المشاركون في المهرجان، وبما يعكس صورة حضارية عن الحراك السياسي خلال الانتخابات الرئاسية والمحلية، ويعطي انطباعاً للجو الرمضاني في اليمن.

وتمنى الرويشان في ختام تصريحه لـ"المؤتمرنت" أن يمثل المهرجان جرعة روحية فنية مناسبة للأجواء الرمضانية من ناحية، وامتداد للأعياد الوطنية ونجاح الانتخابات.

وتستهل فعاليات المهرجان –الذي تنظمه وزارة الثقافة للعام الثاني على التوالي- بعدد من الأناشيد الخاصة بمحافظة حضرموت تقدمها مساء اليوم عدد من الفرق التي جاءت من حضرموت. فيما دُمجت بعض الفرق في أمسية واحدة لبعض المحافظات الغنية بالتراث الإنشادي مثل (مأرب، حجة، إب، الحديدة، تعز، أمانة العاصمة، المحويت).
وعلم المؤتمرنت ان الفضائية اليمنية ستنقل امسية الافتتاح مباشرة على الهواء
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 04:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/35415.htm