في رحاب العاصمة صنعاء

المؤتمر نت -
ملتقى الخليج العربي ثم المؤتمر الدولي للديمقراطية وحقوق الإنسان

تستضيف العاصمة صنعاء خلال الفترة 18-22 من الشهر الجاري ملتقى الخليج العربي للديمقراطية والذي يرعاه المعهد الوطني الديمقراطي للشئون الدولية (NDI ) .
ومن المتوقع أن يحضى الملتقى بمشاركة عدد كبير من النشطاء في العمل الديمقراطي والمجتمع المدني من كل من عمان ، الكويت ، قطر ، البحرين ، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية والعراق .
وتفيد المصادر المطلعة أن المحور الأساسي لنقاشات الملتقى سيتركز حول الأساليب والاستراتيجيات الجديدة لتطوير العمل الديمقراطي والمؤسسي في المنطقة وسبل دعم السياسات الرامية تطوير هذه المجالات ، علاوة على أن الملتقى سيكون مناسبة للوفود المشاركة للالتقاء والتشاور حول هموم ومستقبل الديمقراطية في المنطقة العربية بشكل عام.
من جهة أخرى علمت " المؤتمر نت " من مصادر إعلامية أن المؤتمر الدولي للديمقراطية والقانون وحقوق الإنسان سينعقد في العاصمة صنعاء أيضا في النصف الأول من يناير القادم ، وفقا لما أقرته المجموعة الأوروبية باختيار صنعاء مقرا لانعقاد المؤتمر أثناء انعقاد (مؤتمر روما) حول المحكمة الجنائية الدولية ، بالإضافة إلى النجاح الذي حققه مؤتمر ( الديمقراطيات الناشئة ) الذي عقد في صنعاء قبل نحو أربع سنوات برعاية الأخ الرئيس علي عبد الله صالح .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 09:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/3547.htm