المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
منظمة صهيونية تحذر من خطورة تنامي الوعي الإسلامي لدى المصريات
حذرت منظمة صهيونية تطلق على نفسها "العالم الجديد" في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني من تنامي الوعي الإسلامي لدى السيدات والفتيات المصريات. وذكرت المنظمة أن أكثر من 95% من السيدات المصريات اللاتي تجاوزت أعمارهن الـ 35 عاما يرتدين الزي الإسلامي، بينما تصل إلى 85% نسبة الفتيات المحجبات ما بين 25 إلى 35 عامًا، و80% للفتيات من 18 إلى 25 عامًا.

وقد أوردت صحيفة (المصريون) الالكترونية أن المنظمة حذرت من أن ارتفاع نسبة المتدينات بين السيدات المصريات، والتنامي الخطير في أعدادهن بات يهدد كيان دولة إسرائيل، من دون أن توضح العلاقة بين الأمرين.

ولفتت إلى أن هناك عوامل ساعدت على تغيير سلوك الفتاة المصرية، من بينها ما وصفتهم بـ "الوعاظ أصحاب الياقات البيضاء" أي الدعاة الذين يظهرون على الفضائيات.

وحددت أسماء مجموعة من الدعاة باعتبارهم المحركين للشارع المصري؛ وأبرزهم: عمرو خالد وصفوت حجازي ومحمد هداية ومحمد حسان والحبيب الجفري، وأشارت إلى أن عدة قنوات فضائية أصبحت من الباقات الأساسية لدى البيت المصري المسلم مثل قناة "اقرأ" و"الرسالة" و"المجد" و"الناس".

كما حذرت من خطورة ارتداء الفنانات للزي الإسلامي واعتزالهن الفن، لكونهن يساعدن على نشر الوعي الإسلامي بالوسط الفني.

وقال التقرير إن رؤية الحكومة المصري اختلفت عن ذي قبل؛ إذ أنها باتت تساعد على نشر الوعي الإسلامي لدى الفتيات وتترك الوعاظ يتحدثون في المساجد ويظهرون على شاشات التلفزيون بحرية ودون تضييق.
لهاأون لاين
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/35484.htm