المؤتمرنت -
يمني يحرق عملات دنماركية احتجاجاً على الإساءة للرسول
أقدم المواطن اليمني سالم أبوبكر ناصر من أبناء التواهي محافظة عدن أمس الأول على احراق كمية من العملات الدنماركية التي كان يحتفظ بها ويرجع تأريخها إلى الخمسينات تقدر بنحو /200/ ورقة مالية متنوعة.

وأفاد المواطن سالم الذي يملك محلا لمزاولة مهنة المقاولات وتأجير المساكن ان هذه الخطوة تأتي ردا على المسرحية التي عرضت في احدى المسارح الدنمركية مؤخرا واستهدفت تشويه صورة رسولنا الكريم محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم خصوصا وأنها تأتي استمرارا لما قامت به صحف دنماركية في وقت سابق من نشر رسوم مسيئة للرسول الكريم .

وكان المواطن اليمني سالم ابوبكر قد أحرق خلال الأشهر الأولى من العام الجاري /5000/ ورقة طابع بريدي صادرة من بلدان الدنمارك والنرويج والسويد.. بالإضافة إلى عملات دنماركية كانت بحوزته ويحتفظ بها منذ مدة طويلة .. حيث سبق له وان جمعها أثناء عمله في كلية الثقافة البريطانية في فترة الاربعينات ابان الاحتلال الأجنبي لعدن .

وأرجع أبوبكر اقدامه على إحراق تلك الطوابع والعملات تعبيرا عن الاحتجاج والاستنكار على أقدام صحف في تلك الدول على نشر رسومات كاريكاتيرية تسيء للرسول العظيم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.
سبا
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 10:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/35617.htm