المؤتمرنت -
معاقبة موظف في الكونغرس يسَرب
نددت المعارضة الديموقراطية الاميركية في شدة، الجمعة، بمعاقبة موظف في لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، بتهمة تسريب تقرير سري حول العراق الى صحيفة «نيويورك تايمز».
وبحسب الراي العام الكويتية قالت المسؤولة الثانية في لجنة الاستخبارات الديموقراطية جاين هارمن، ردا على الاعلان ان موظفا ديموقراطيا في اللجنة منع من الوصول الى وثائق سرية، «انه من دون شك رد فعل انتقائي على تسرب معلومات».
وتتصل القضية بكشف استنتاج توصلت اليه الشهر الفائت اجهزة الاستخبارات مفاده ان «النزاع العراقي بات يشكل اولوية بالنسبة الى الجهاديين» وان «الجهاد في العراق يبني جيلا جديدا من القادة والعناصر الارهابيين». واثار كشف التقرير «اتجاهات الارهاب العالمي: التداعيات بالنسبة الى الولايات المتحدة» في ذروة الحملة الانتخابية، استياء الرئيس جورج بوش الذي اجبر على نشر خمس صفحات منه.
من جهته، قال رئيس اللجنة الجمهوري بيت هوكسترا انه قرر اتخاذ عقوبة بحق الموظف بعد ان تبين انه طالب بالتقرير قبل ان تنشره «نيويورك تايمز» بيومين. وكتب هوكسترا الى هارمن في رسالة نشرت الجمعة: «لا استطيع الافتراض ان الامر مجرد صدفة»، موضحا انه توصل الى ان «الديموقراطيين ليسوا مستعدين لحماية معلومات اللجنة». واضاف «انكم تسيسون الاستخبارات لاسباب لا تعكس قيم الامن القومي».
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 11:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/35916.htm