المؤتمر نت - أعلنت سيدة أعمال بريطانية "من أصول يمنية " اعتزامها اقتحام مجال الاستثمار في اليمن برأس مال يبدأ بـ 100 مليون دولار وذلك في قطاع المشاريع الاستثمارية الخاصة بالشباب اليمني .وقالت السيدة فائزة البريكي  لـ"المؤتمر نت " أنها تتوقع أن تقوم مشاريعها الاستثمارية التي تعتزم تنفيذها في اليمن بتشغيل ما نسبته (15- 20%) من الشباب اليمني وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل وتنمية قدراتهم.
المؤتمرنت- جميل الجعدبي -
سيدة أعمال بريطانية تعتزم الاستثمار في اليمن بـ (100) مليون $
أعلنت سيدة أعمال بريطانية "من أصول يمنية " اعتزامها اقتحام مجال الاستثمار في اليمن برأس مال يبدأ بـ 100 مليون دولار وذلك في قطاع المشاريع الاستثمارية الخاصة بالشباب اليمني .
وقالت السيدة فائزة البريكي لـ"المؤتمر نت " أنها تتوقع أن تقوم مشاريعها الاستثمارية التي تعتزم تنفيذها في اليمن بتشغيل ما نسبته (15- 20%) من الشباب اليمني وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل وتنمية قدراتهم.
معتبرة تنمية الموارد البشرية وتأهيلها أساس نجاح أي دولة تسعى لتنشيط اقتصادها ودفع عجلة نموها الاقتصادي إلى الأمام.

وتعتقد المستثمرة العربية البريكي أن التسهيلات التي تقدمها الحكومة في اليمن للمستثمرين العرب والأجانب غير كافية لجذب المستثمرين إذ ترى بهذا الصدد أن على الحكومة اليمنية إعادة دراسة خططها الإستراتيجية الاقتصادية بما يشجع على تدفق رؤوس الأموال أكثر إلى اليمن.

وانتقدت بشدة في حوار ينشره "المؤتمر نت" لاحقاً – نظام البنوك في اليمن واصفةً إياه بـ"المترهل وأنه نظام أيل للسقوط وغير مضمون" قائلة" البنوك لا تتعامل بجدية معك ولا تحكمها قوانين صارمة" وهو ما أدى من جهة نظرها إلى عزوف المستثمرين إلى دول أخرى وعدم عودة رؤوس الأموال اليمنية المهاجرة.

وأضافت " لا بد وأن تكون هناك خطة اقتصادية إستراتيجية كاملة تسنْ قوانين صارمة تعطي الأمان للمستثمرين وتشجعه على استثمار أكبر قدر من رأسماله في اليمن".
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 12:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/36124.htm