المؤتمر نت - خــــالد محفوظ بحاح
المؤتمرنت -
اليمن يعرض فرصاً استثمارية خلال مؤتمر للمعادن في جدة

تعتزم الحكومة اليمنية عرض فرص للاستثمار في مجال المعادن خلال المؤتمر العربي التاسع للثروة المعدنية، الذي تستضيفه مدينة جدة السعودية بعد غد الاثنين ويستمر يومين.

وأكد وزير النــــفط والمعــــادن رئيس وفد اليمن إلى المؤتمر خــــالد محفوظ بحاح أن مشاركة اليمن تهدف إلى تعريف المستثمرين العرب بفرص الاســــتثمار المعدني بهدف اســتقطاب رؤوس الأموال إلى قطاع التعدين اليمني والتعرف على المقومات الكبيرة لهذا القطاع.

وأشار الوزير إلى أن بلاده ستشارك بفعالية في المؤتمر من خلال استعراض سبع أوراق عمل وسبع أخرى خلفية، إضافة إلى المشاركة في المعرض التقني المصاحب.

وقال بحاح إن الوفد اليــــمني سيقدم ورقة عن أعمال المــــسح الجيولوجي والاستكشاف المعدني في اليمن، وأوراق أخرى حول الرواســــب الفـــلزية الواعــــدة في المناطق الحــــدودية بين اليمن والســــعودية والصخور الصـــناعية والإنشائية الواعدة في محافظتي أبين ولحج، وحزام الذهب المصاحب لصخور الأساس في الأجزاء الغربية والشمالية الغربية من اليمن.

ويناقش مؤتمر جدة الذي ينعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز، ثلاثة محاور حول مناخ وفرص الاستثمار لقطاع التعدين واقتصادات الخامات المعدنية، والكشف والبحث والتطوير المعدني، والأنظمة والقوانين والسياسات في مجال الاستثمار التعديني.


وقال بحاح في تصريح صحفي إن المؤتمر سيشهد عقد اجتماع تشاوري للوزراء العرب المشاركين، حول أهمية تطوير الاستثمارات التعدينية العربية، سواء المعادن النفيسة ومعادن الأساس أو المعادن الصناعية وأحجار الزينة وخامات مواد البناء.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 10-أغسطس-2020 الساعة: 06:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/36138.htm