المؤتمرنت/الحديدة/ وليد غالب -
الزهيري : لن نسمح بأي تدخلات في انتخابات محليات الحديدة
استكملت لجان الإشراف الميداني بمحافظة الحديدة استعداداتها للبدء بإجراءا انتخابات الهيئات الإدارية للمجالس المحلية للمحافظة والمديريات، والمقرر أن تبدأ غداً في عموم محافظات الجمهورية.

وأوضح أحمد الزهيري – رئيس اللجنة الإشرافية بمحافظة الحديدة - أن جميع اللجان الإشرافية الميدانية وصلت إلى مراكز المديريات، وتم تحديد المواقع التي ستجرى فيها الانتخابات.

وأطلعت اللجنة الإشرافية في المحافظة على مدى جاهزية هذه المواقع، مشيراً إلى أن العملية الانتخابية المحلية لأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة وأمناء عموم المديريات ورؤساء اللجان بالمحافظات والمديريات، سوف تتم بمنتهى الديمقراطية والشفافية والمجال مفتوح أمام الجميع للتنافس شريطة أن تنطبق عليهم الشروط القانونية المحددة في الدليل الانتخابي المعد من قبل وزارة الإدارة المحلية والذي يحدد طبيعة الإجراءات وكيفية إدارة عملية الانتخابات.

مؤكداً على أن اللجنة الإشرافية واللجان الميدانية لن تسمح بأي تدخلات أياً كانت من شخصيات حزبية أو قيادات تنفيذية للتأثير على الناخبين والمرشحين، كون هذه الانتخابات تتميز بكونها غير موجهة، وخاضعة للتنافس الديمقراطي ومدى توفر الشروط، وذلك عملاً بتوجيهات رئيس الجمهورية.

داعياً أعضاء المجالس المحلية للتفاعل والحرص على المشاركة وأن يكونوا عند مستوى المسئولية ومن أعطاهم الثقة، وحسن اختيار ممثليهم من الأشخاص المناسبين من ذوي الكفاءات والخبرات والقادرين على العطاء وخدمة المواطنين، وأن يضعوا نصب أعينهم المصالح العامة قبل أي مصالح شخصية وضيقة، وعدم الانصياع لأي تأثيرات في قناعة اختيارهم.
وذكر الزهيري بأنه سيتم تشكيل لجان اقتراع من الأعضاء أنفسهم، وهذه اللجان ستتولى إدارة الانتخابات بعد أن تتسلم الوثائق وبطائق الاقتراع من قبل اللجان الإشرافية التي عملها إشرافي فقط.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/36264.htm