المؤتمر نت - .
المؤتمرنت -
علاج الصلع بروتين اكتشفه علماء بريطانيين
اعلن فريق أبحاث من مانشستر في المملكة المتحدة، أنهم اكتشفوا رمزاً بروتينياً يمكن أن يوجه أوامر للخلايا المعنية بإنبات الشعر.

وقال العلماء إن هذا الاكتشاف العلمي ليساعد على علاج شكل من أشكال الصلع الوراثي. وذلك من خلال إرسال الرمز إلى عدد أكبر من الخلايا، وبصورة تفوق المعدلات العادية.

وأضاف العلماء في جامعة مانشستر أنهم استطاعوا كساء جلود الفئران بالمزيد من الفروة المكثفة، وهو إنجاز يمكن تكراره ليستفيد منه بنو البشر.

وأوضح دينيس هيدون رئيس هذا الفريق البحثي المتخصص "استطاعت خلايا الجلد خلال تطور الجنس البشري أن تكون قادرة على التحول إلى أنواع أخرى من الخلايا لتكوين بصيلات الشعر، غدد العرق، الأسنان والأظافر".

وذكر أن الخلايا التي تتحول إلى بصيلات للشعر يتحكم في تكوينها ثلاثة أنواع من البروتينات، تتولى الجينات البشرية عملية إنتاجها".

وقال دينيس هيدون " إن فريق العمل حدد كيفية عمل أحد هذه البروتينات خارج وسط الخلية. وإن من شأن ذلك تحديد النمط الخاص بنمو شعر الفرد في الوقت الذي تعيد فيه خلايا الجلد تنظيم نفسها.

واستهدف هذا البحث مساعدة الناس الذين يعانون صفات موروثة، تجعل نمو الشعر يخالف الأنماط الطبيعية المعتادة. وكذلك الأمر بالنسبة إلى الجلد، الأظافر، الأسنان، وخلايا إفراز ا
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 04:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/36570.htm